8:54 مساءً / 18 يوليو، 2019
آخر الاخبار

إحياء يوم الصحة العالمي في تربية جنين بمسيرة لبيت المسنين

شفا – نظم قسم الصحة المدرسية اليوم الأربعاء مسيرة صحية حاشدة بمناسبة يوم الصحة العالمي تحت شعار ” الصحة الجيدة تضيف حياةً إلى المسنين”، تحت رعاية مديرة التربية والتعليم في جنين سلام الطاهر.

وانطلقت المسيرة من أمام محافظة جنين باتجاه جمعية بيت المسنين الخيرية. وشارك فيها العديد من المؤسسات الصحية العاملة في المحافظة كالإغاثة الطبية والهلال الأحمر ومديرية الصحة المركزية وغيرها من الجمعيات والمؤسسات, إضافةً لبعض الأجهزة الأمنية وطلبة المدارس وفرقة الكشافة من ذكور السلام الثانوية.

وفي جمعية بيت المسنين الخيرية قامت مديرة التربية والتعليم سلام الطاهر بتكريم مدير الجمعية بدرع تقديري, كما قامت ورئيس قسم الصحة المدرسية خيرية حرز الله بتقديم الورود للعاملين, وتكريم المسنين بتقديم سلة غذائية صحية لكل مسنٍ في الجمعية.

أكدت الطاهر أثناء تكريم المسنين على أهمية إحياء يوم الصحة العالمي مع المسنين الذين لهم الفضل الكبير على الكثير من أبنائهم وأفنوا حياتهم في سبيل إسعادهم, فحق علينا مشاركتهم هذا اليوم خاصة وان ديننا الحنيف يأمرنا بتوقير كبار السن وتقديرهم وإحاطتهم بالرعاية والحنان عند تقدمهم في العمر.

وبهذا المقام شكرت جمعية بيت المسنين على الخدمات الجليلة التي يقدمونها للمسنين وتوفير سبل الراحة والحماية لهم ساء كانوا من نزلاء الجمعية أو أولئك الذين تقوم الجمعية على خدمتهم في بيوتهم. كما شكرت مختلف المؤسسات الصحية على الدور الهام الذي يقومون به لينعم المواطنون بحياة صحية سليمة وآمنة, داعية مختلف المؤسسات المدنية والرسمية لأن تحذو حذو مديرية التربية والتعليم في مشاركة المسنين في مناسباتهم المختلفة.

وبدوره شكر رئيس الجمعية محمد حمزة مديرية التربية والتعليم على هذه اللفتة الكريمة بزيارة الجمعية والاطلاع على أحوال المسنين ومشاركتهم في هذا اليوم الذي ترك أثراً ايجابياً كبيراً على نفوسهم ورفع الروح المعنوية لديهم. كما أطلع مديرة التربية على أوضاع المسنين في الجمعية وناقشوا العديد من الأمور ذات الصلة.

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …