6:23 صباحًا / 14 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

الدفاع المدني ينفذ عمليات اخلاء لثلاث مدارس في رام الله

شفا – نفذ الدفاع المدني اليوم عمليات اخلاء لثلاث مدارس في محافظة رام الله وتتمثل هذه المدارس مدرسة بنات كفر نعمة ومدرسة بنات دير عمار الثانوية ومدرسة صفا الثانوية وقد نفذت عملية الاخلاء بزمن قياسي دقيق من خلال لجنة السلامة العامة في المدارس وابإشراف من الدفاع المدني.

وأفاد تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن طواقم الدفاع المدني قامت في وقت سابق بتدريب الهيئة التدريسية ومجموعة من الطلبة على علوم الدفاع المدني وتشكيل لجنة للسلامة العامة والطوارئ في المدارس، وعملت اللجنة اليوم على تنفيذ تمرين لمحاكاة زلزال في كل مدرسة.

واشار التقرير الى مجمع عدد الطلبة والمدة الزمنية لعملية الاخلاء في كل مدرسة على النحو التالي مدرسة بنات كفر نعمة عدد الطاقم التدريسي والطلبة بلغ 570 والفترة الزمنية لعملية الاخلاء 55 ثانية, ومدرسة بنات دير عمار عدد الطاقم التدريسي والطلبة بلغ 336 والفترة الزمنية لعملية الاخلاء 61 ثانية, ومدرسة صفا الثانوية عدد الطاقم التدريسي والطلبة 551 والفترة الزمنية 61 ثانية.

ويأتي هذا التدريب لرفع الوعي بكيفية التصرف السليم أثناء حوادث من هذا النوع، وللتدرب على إدارة الأزمات من أجل تفادي حدوث الإصابات والحد من الخسائر والإضرار إلى أكبر حد ممكن، سعياً للوصول إلى مجتمع آمن خالٍ من الحوادث.

واشار المقدم محفوظ حنايشة مدير الدفاع المدني محافظة رام الله والبيرة ان هذه الدورات التي يقدمها الدفاع المدني تاتي ضمن خطة استراتيجية يعمل من خلالها الى نشر الوعي بين كافة فئات المجتمع وذلك لتجنب الخسائر واتباع شروط السلامة العامة وذلك للحفاظ على ارواح المواطنين وتمكينهم من التصرف السليم اثناء وقوع الحدث.

شاهد أيضاً

سوريا ستكون مقبرة الديكتاتور التركي بقلم : يوسف أيوب

سوريا ستكون مقبرة الديكتاتور التركي بقلم : يوسف أيوب كما كانت مصر دوماً مقبرة للغزاة، …