9:22 مساءً / 20 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

الداخلية تفتح المركز الفلسطيني للأعمال المتعلقة بالألغام

الداخلية تفتح المركز الفلسطيني للأعمال المتعلقة بالألغام

شفا – افتتح رئيس المركز الفلسطيني للأعمال المتعلقة بالألغام العميد سليمان عمران ( أبو حديد) المركز، بحضور الجنرال العام المسؤول عن ملف الشرق الأوسط ماكس غايلارد ومستشار تقني سامي للإدارة الخاصة بالأعمال المتعلقة بالألغام التابعة للأمم المتحدة ستيفن واين روبنسون وممثلي عن الخارجية الأمريكية وعن الدول المانحة ألمانيا ، هولندا، اسبانيا ونيوزليندا وعن المنظمات الدولية منظمة هالو ترست ومنظمة جذور السلام وممثلي الوزارات والأجهزة الأمنية والمؤسسات الفلسطينية في اللجنة الاستشارية وذلك في مقر الوزارة يوم الثلاثاء.

ونقل العميد عمران تحيات وزير الداخلية د. سعيد أبو علي للحضور، مثمناً دور الأمم المتحدة والدول المانحة وكل الشركاء في هذا البرنامج الإنساني، وبين أن السلطة الوطنية الفلسطينية لديها التزام كامل لتنفيذ ونجاح هذا المشروع لما له من آثار ايجابية على حياة المواطنين ويبعد المخاطر عنهم والآثار الاقتصادية التي تعود بالنفع على المواطنين من استثمار هذه الأراضي بعد تنظيمها وتأهيلها.

كما بين العميد سليمان عمران أنه تم العمل على حصر الضحايا المباشرين وغير المباشرين من أجل حصولهم على حقوقهم ورعايتهم حسب القوانين الوطنية والدولية. منوها إلى القرارات التي تم اتخاذها من قبل وزير الداخلية بتشكيل اللجنة الاستشارية العليا للأعمال المتعلقة بإزالة الألغام ومهمتها رسم السياسات العليا لهذا البرنامج بما يتماشى مع قوانين السلطة الوطنية الفلسطينية والقوانين الدولية ، حيث تم انجاز التدريب النظري لفريق المركز وإعداد المنهاج التدريبي وتشكيل الفرق التنفيذية .

من جانبه أكد ماكس غايلارد على أهمية وجود هذا المركز وهذه بداية رائعة للفلسطينيين، مشيرا إلى تجربته الخاصة في هذا المجال ، ومؤكدا على استمرار توفير الدعم اللازم من الدول الصديقة وهي ألمانيا وهولندا واسبانيا ونيوزيليندا .

وقدم ماكس نصيحة للفلسطينيين بالتعامل مع الألغام لما لإزالتها أهمية بالغة حيث وجود لغم واحد في مساحة كبيرة سيؤدي إلى عدم استثمارها ومشيرا إلى أهمية التوعية بمخاطر الألغام خاصة على الأطفال.

شاهد أيضاً

التجمع الوطني المسيحي ينظم “يوم فرح” للمسنين في القدس المحتلة

شفا – نظم التجمع الوطني المسيحي في الأراضي المُقدسة “يوم فرح” للمسنين، في مستشفى الجعبة …