12:29 مساءً / 25 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

النقل والمواصلات تُنظم مُحاضرة في السلامة المرورية في مدارس النجاح

شفا – نظم المجلس الأعلى للمرور في وزارة النقل والمواصلات اليوم الثلاثاء مُحاضرة خاصة بالسلامة المرورية في مدارس النجاح رام الله حضرها ما يزيد عن 150 طالب بالإضافة إلى أعضاء من الهيئة التدريسية.

وأكد الدكتور سعدي الكرنز وزير النقل والمواصلات رئيس المجلس الأعلى للمرور أن هذه الزيارات التي يواصل فريق المجلس تنظيمها في جميع المحافظات تأتي في إطار البرنامج الطموح الذي تبناه المجلس من اجل التأثير على الثقافة المرورية للمجتمع وسلوك جميع الفئات العمرية أثناء الحركة على الطرق سائقين أو مشاة، مؤكدا أهمية التركيز على الفئات العمرية للطلاب في جميع المراحل التعليمية من أجل إحداث نقلة جدية في نظرة المجتمع لأهمية الإلتزام بمعايير السلامة المرورية.

من جانبه أوضح المهندس فاروق عبد الرحيم الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للمرور في وزارة النقل والمواصلات أن المجلس يُزود المدارس بمستلزمات وأدوات تشكيل فرق السلامة المرورية التي تُشكل بهدف مساعدة الطلاب لزملائهم في العبور الآمن من والى المدرسة.

وأكد عبد الرحيم على ضرورة الإهتمام الكامل بفرق السلامة المرورية من قبل الهيئة التدريسية وأولياء الأمور إضافة إلى تشجيع الطلاب على المشاركة في هذه الفرق.

هذا وقدمت المُحاضرة فريدة الجيوسي مدير التوعية المرورية في المجلس الأعلى للمرور إشتملت على إرشادت عامة للطلاب حول أهمية الالتزام بمعايير وقواعد السلامة المرورية لاسيما الالتزام بممرات المشاة والإشارات المرورية بأنواعها المختلفة وكيفية التصرف والسلوك داخل المركبات وحافلات نقل التلاميذ.

كما اشتمل العرض على إرشادات عامة لأولياء الأمور والمرشدين التربويين حول أهمية تعريف الطلاب بمدى الالتزام بمعايير السلامة المرورية لما لها دور كبير في الحد من نسبة الحوادث وآثارها . وأوضحت الجيوسي كيفية واآلية عمل فرق السلامة المروية أمام المدارس.

وتخلل المُحاضرة مسابقة كتغذية راجعة لما تلقاه الطلبة من معلومات وُزع خلالها المجلس الأعلى للمرور في وزارة النقل والمواصلات جوائز عينية على الطلبة المشاركين في المُحاضرة.

وفي نهاية الورشة تم تسليم المدرسة أدوات ومستلزمات تشكيل فرق السلامة المرورية المقدمة من المجلس الأعلى للمرور.

شاهد أيضاً

مقتل مستوطنة بانفجار عبوة ناسفة قرب مستوطنة ” دوليف ” في رام الله المحتلة

شفا – قتلت مستوطنة إسرائيلية، (18) عاماً، متأثرة بجراحها التي أصيبت بها بانفجار عبوة ناسفة …