1:13 صباحًا / 21 يوليو، 2019
آخر الاخبار

جمعية الإحسان الخيرية في الخليل تُفعل دائرة كفالة المعاق

شفا – أسست الهيئة الإدارية لجمعية الإحسان الخيرية لرعاية و أهيل المعاقين في الخليل دائرة كفالة المعاق والتي تهدف إلى الترويج للفكرة في المجتمع المحلي.

وتحدث رئيس الجمعية عرفات النتشه عن الفكرة قائلا “في ظل الحصار المالي المفروض على الجمعية تحت حجة الإرهاب، فإن الموارد المالية أصبحت ضئيلة في ظل زيادة عدد النزلاء المعاقين في الجمعية و الذين بلغ عددهم 120 معاقا و 40 طالبا وطالبة في مدرسة محمد بن راشد آل مكتوم لذوي الاحتياجات الخاصة التابعة للجمعية”.

وشدد النتشة على أن الفكرة تأتي لحث المتبرعين من أهل البلد على كفالة المعاق من خلال دفع مبلغ (100) شيكل شهريا أي (1200) شيكل سنويا ككفالة جزئية، منوها أن تكلفة المعاق النزيل في تبلغ (2200) شيكل شهريا.

وطالب عرفات النتشة المجتمع المحلي التجاوب مع هذه الفكرة ومد الجمعية بالتبرعات لتستطيع مواصلة أداء مهمتها الإنسانية النبيلة.

وأكد سميح دويك نائب رئيس الجمعية على أن الدائرة ضمت شخصيات اعتبارية من الرجال والسيدات وخاصة أولئك الذين عملوا في الجمعية سابقاً للتواصل مع المجتمع المحلي الذي يعول كثيراً علية في ظل الحصار المفروض على الجمعية.

وأكد دويك على أن ذوي النزيل المعاق في الجمعية من الفروض أن يساهموا برسوم شهرية و على الأغلب لا تستطيعون الدفع فيتم إعفاؤهم و أن الشؤون الاجتماعية تدفع مبلغ (700) شيكل عن الحالات المعتمدة لديها.و تابع حديثة بالقول “كل هذا إضافة إلى دخل الأقسام التي تقدم خدماتها إلى الجمهور لا تفي بأكثر من 35% مما نحتاجه لتغطية النفقات العالية للجمعية و الناتجة عن نوعية الخدمة و صعوبة الحالات التي تنزل عندنا”.

وختم النتشة حديثة بالقول ” أنهم يعولون كثيرا على المجتمع المحلي الذي ما بخل يوما في التبرع للجمعية و مشاريعها”.

جدير بالذكر بأن الجمعية لم تستطع دفع رواتب الشهر حتى هذه اللحظة.

شاهد أيضاً

ملادينوف : سلطة رام الله تقوم بخنق سكان قطاع غزة

شفا – قال نيكولاي ملادينوف منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، أن …