1:50 صباحًا / 20 يوليو، 2019
آخر الاخبار

العسيلي يؤكد مواصلة دعم صمود اهالي البلدة القديمة من الخليل

شفا -أكد خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل مواصلة كل الجهود الممكنة لدعم اهالي البلدة القديمة من مدينة الخليل امام سياسات الاحتلال واعتداءات المستوطنين المتواصلة الهادفة الى تفريغ البلدة القديمة من سكانها و ضرب الحياة الاقتصادية فيها.

جاء ذلك خلال لقاء عقد في دار البلدية جمع العسيلي باعضاء لجنة منطقة البلدة القديمة في حركة فتح بهدف بحث السبل الكفيلة بدعم اهالي البلدة القديمة ودعم صمودهم وبقائهم فيها وإيجاد حلول لبعض القضايا الخاصة بأبناء البلدة القديمة، بحضور مجدي السلايمة رئيس نقابة العالمين في بلدية الخليل و عمار الناظر امين السر المكتب الحركي في بلدية الخليل.

و قال العسيلي ان البلدة القديمة هي الجزء الاصيل من المدينة وهي صاحبة الحق الاول في تقديم المساعدة و الدعم و المساندة و تعليماتي واضحة لكافة الاقسام و الطواقم العاملة في بلدية الخليل باعطائها الاولية و بذل كل الجهود من اجل ايصال كافة الخدمات المطلوبة وبالسرعة القصوى رغم كل المعيقات التي تفرضها سلطات الاحتلال الاسرائيلي امام عمل هذه الطواقم.

وأضاف العسيلي ان الدعم المادي ليس فقط هو المطلوب لصمود اهلي البلدة القديمة فلا يحيا الانسان بالطعام فقط بل البلدة القديمة بحاجة الي وقفات تضامنية حقيقية وآلية عمل و جهود مدروسة و منظمة يمكن لها ان تصل الى تحقيق الواقع المرجو فبلدية الخليل تعمل منذ ثلاث سنوات مضت ولازالت من اجل حماية البلدة القديمة الحرم الابراهيمي عبر ادراجها على قائمة المدن التاريخية في منظمة اليونسكو الاممية والتي سيكون لها الدور الفعلي في تحقيق الحماية الدولية لمورثها التاريخي و الانساني والحفاظ عليه من التغير والانتهاك.

و طالب العسيلي لجنة منطقة البلدة القديمة في حركة فتح العمل يد بيد مع بلدية الخليل بهدف تحقيق المصلحة العامة وتوفير الحياة الكريمة لسكانها وايجاد طريقة عمل منظمة تحقق دعما قويا لصمود اهالي البلدة من جميع النواحي الاقتصادية و المعنوية و البحث عن مشاريع مدرة للدخل و عدم الاعتماد على المعونات المقدمة من هنا و هناك.

من جانبه قدم عمار الشرباتي امين سرة منطقة البلدة القديمة في حركة فتح شكره و تقديره لوقفة بلدية الخليل و رئيسها والتعاون المثالي الذي أبدته، وأكد ان لجنة المنطقة لن تألوا جهدا في التعاون و العمل المشترك من اجل دعم اهالي البلدة القديمة و تسهيل مهمة طواقم بلدية الخليل و التعاون معها.

و اوضح الشرباتي في نهاية اللقاء على ان اللقاء كان له مردود ايجابي في فهم عدد من القضايا الخاصة باهالي البلدة القديمة و ان رئيس البلدية اكد للجنة ان باب بلدية الخليل و مكتب رئيسها مفتوح لهم في اي وقت و ان البلدة القديمة من اهم اولويات عملها و توجهاتها و نشاطاتها المحلية و الدولية.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. د. عبد الحكيم عوض: قرار عباس بحل مجلس القضاء الأعلى غير قانوني والقضاء يجب أن يكون مستقلاً

شفا – قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، د. عبد الحكيم عوض، ، ان “القضاء …