5:53 مساءً / 15 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

المرأة العاملة تنفذ ورشتين حول رياض الأطفال وحق المرأة في الميراث

شفا – نفذت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية بمقرها في مدينة بيت لحم، وبالتعاون مع مركز الديمقراطية وحقوق العاملين اليوم الاثنين، ورشة عمل استهدفت نقابة معلمات رياض الأطفال، وتناولت الورشة ( واقع رياض الأطفال والمدارس الخاصة في فلسطين).

وتحدث محمد عره من مركز الديمقراطية وحقوق العاملين عن الوضع المتردي والمأساوي للعاملين في هذا القطاع والنضال والمحاولات الحثيثة والانجازات التي تمت من اجل توحيد هذا القطاع، وتمكين العاملات والعاملين فيه من اجل الضغط على صناع القرار للنظر في قضاياهن/م.

كما تناول عرة الانجازات التي تمت خلال السنوات الماضية، واستمرار العمل الجاد من اجل تحقيق حقوق العاملين والعاملات، وتطبيق قانون الحد الأدنى للأجور لحماية مثل هذه القطاعات العاملة المهمشه.

من جهتها تحدثت وجدان العزة عن قانون العمل وحقوق المرأة في هذا المجال، والإجازات الاسبوعية والسنوية، وعقود العمل، وآليات تطبيق القانون وتنفيذه وضرورة الالتفاف حول النقابات واللجان العمالية من اجل حماية الحقوق.

كما تم عرض فيلم حول واقع النساء وما تتعرض له من استغلال سواء في العمل أو في الحياة الاجتماعية،وقد حضر اللقاء حشد من معلمات رياض الأطفال.

من جهة أخرى نظمت الجمعية ورشة عمل في كلية الطيرة للبنات بمدينة رام الله تحدثت فيها المثقفة الميدانية نائلة عودة عن حق المرأة بالميراث والواقع القانوني له، وأهمية حصول المرأة على حقها الارثي الأمر الذي يساهم في تعزيز دورها ومكانتها الاجتماعية والاقتصادية، وشارك في الورشة عدد كبير من طلبة وطالبات الكلية.

ويأتي تنفيذ هذه الورشة ضمن مشروع “حق المرأة في الميراث”، الذي تنفذه الجمعية بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الانمائي” undp“.

شاهد أيضاً

من داخل المستشفى.. الاحتلال يمدد اعتقال الأسير العربيد

شفا – ذكرت قناة “كان” العبرية، اليوم الثلاثاء، إنه تم تمديد اعتقال الأسير سامر العربيد …