1:52 صباحًا / 20 يوليو، 2019
آخر الاخبار

التوجيه السياسي يقيم عددا من اللقاءات في ذكرى مذبحة دير ياسين

شفا – التقى العميد محمد نصر ابو ربيع مدير التوجيه السياسي والوطني بنابلس بمدير ومرشد وعدد من طلبة مدرسة عبد الحميد السائح وتحدث لهم عن المجاز والمذابح الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.

وتطرق العميد ابو ربيع الى مذبحة دير ياسين تلك القرية التي تعرضت لابشع اجرام وقتل حيث تم قتل مايقارب 300 من سكانها معظمهم من الاطفال والنساء والشيوخ وعلما ان عدد سكان القريه كان حوالي ال700 نسمه.

وتحدث العميد عن اسباب اختيار القريه دير ياسين لتنفيذ اجرامهم وهي اولا القرية كانت صغيرة وغير مجهزة للقتال بشكل كاف وذلك بسبب اتفاقية عدم الاعتداء التي وقعت بين القرية والمستعمرات اليهودية المجاورة والتي تقضي بعدم سماح أهل دير ياسين للقوات العربية باستعمال أراضيهم لمحاربة اليهود، بالمقابل لا تقوم العصابات الصهيونية بمهاجمة القرية.

ثانيا: تحقيق نصر سريع وسهل، وفي نفس الوقت مروع ومفزع ،كان هدف العصابتان لكي يستطيعوا منافسة عصابة الهجانا الأكثر عدة وعتاد ،وقد وجدوا في قرية دير ياسين مكانا مناسبا لإتمام خطتهم.

ثالثا :إن القرية كانت غنية بسبب وجود أربع كسارات حجارة على أراضيها ،لذا طمعت قيادة العصابتين فيما عند القرية من إمدادات وأموال في تلك الظروف الاقتصادية الصعبة .

وفي نفس السياق تحدث كل من المقدم ماجد مشعطي مع جمعية جنيد و محفوظ عرباسي ابو السبع مدير الوعظ ولارشاد لطالبات مدرسة جمال عبد الناصرواحمد الجاغوب مفوض التوجيه الوطني لطالبة مدرسة بيتا الثانويه ومنال حامد لطلبة مدرسة بيت دجن الاساسية حيث اكدو ان الفلسطيني رغم المذابح والقتل والاجراءات التعسفيه الاسرائيليه الا انه صامد على ارضه.

وتم اليوم لقاء ما بين دائرة الارشاد في التوجيه السياسي والمرشد الديني لقوات الامن الوطني انس الجزار بحضور العميد ابو ربيع مدير التوجيه السياسي الذي رحب بالمرشد الديني واكد على اننا سنقوم بتكثيف عمل الارشاد الديني حسب توجيهات كل من اللواء نضال ابو دخان واللواء عدنان الضميري من اجل تهذيب السلوك والارتقاء بالعمل الامني فيما اكد انس على اهمية التعاون المشترك بيت هيئة التوجيه السياسي والارشاد الديني في الامن الوطني من اجل صقل شخصية رجل الامن ليتعامل بكل ايجابية وانضباط مع الاخرين.

ومن جهة اخرى وضمن التعاون المشترك بين هيئة التوجيه السياسي والوطني والضابطة الجمركية في نابلس التقى نواف العايدي من التوجيه السياسي بمنتسبي الضابطة الجمركية وتحدث لهم عن مفهوم التطوع واهميته وفوائدة واكد ان العمل التطوعي يعمل على ربط النسيج الاجتماعي للمجتمع ويبني العلاقات ويقوي المهارات اضافة الى انه سمة من سمات الرقي والتقدم وهو مظهر هام من مظاهر الانتماء الوطني الذي نحتاجة نحن الفلسطينيين ونعتبره رمز نضالي هام .

والتقى مهند ابو غريب من مكتب توجيه نابلس بشرطة عقربا وتحدث عن اهمية التواصل والتعامل الجيد مع المواطنين لكسب رضاهم وثقتهم متناولا بالشرح العديد من مهارات التعامل الايجابي.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. د. عبد الحكيم عوض: قرار عباس بحل مجلس القضاء الأعلى غير قانوني والقضاء يجب أن يكون مستقلاً

شفا – قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، د. عبد الحكيم عوض، ، ان “القضاء …