12:27 مساءً / 25 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

الاحتلال يغلق “الابراهيمي” امام المسلمين ويمنع الصلاة فيه لمدة يومين

شفا – اغلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الاحد، الحرم الابراهيمي امام المصلين المسلمين، ومنعتهم من دخوله للصلاة فيه، فيما سمحت للمستوطنين الاسرائيليين بحرية استخدامه.

 

وأوضح الحاج زيد الجعبري مدير أوقاف الخليل، بأن قوات الاحتلال اغلقت الحرم لمدة يومين أمام دخول المسلمين وسيستمر هذا المنع حتى مساء غد الاثنين، ليحتفل المستوطنون بعيد “الفصح اليهودي”.

 

ومنع المسلمين من الوصول الى الحرم الابراهيمي في اغلب ايام العام، وذلك ضمن قرارات لجنة “شمغار” الاسرائيلية والتي شكلتها الحكومة الاسرائيلية للتحقيق في أحداث مجزرة الحرم الابراهيمي 1994، قبل 18 عاماً والتي راح ضحيتها 29 مصليا وأصيب العشرات من المسلمين أثناء صلاة الفجر حينما فتح المستوطن الاسرائيلي “باروخ جولد شتاين” النار عليهم .

 

كما وقررت اللجنة، تقسيم الحرم ما بين المسلمين والمستوطنين الاسرائيليون، وإغلاق شارع الشهداء وشارع السهلة المفضي الى الحرم أمام حركة عبور الفلسطينيين فيما سمحت للمستوطنين بحرية استخدامه.

 

الفلسطينيون، ومنذ تلك المجزرة يرفضون التقسيمات التي تعرض لها الحرم ولا يعترفون بها.

 

وفي هذا السياق، أكد الجعبري، على أن الحرم الابراهيمي هو ملك للمسلمين في كافة بقاع الأرض، ولا يحق للمستوطنين السيطرة عليه، الا أنهم يفعلون ذلك بقوة السلاح وبدعم من قوات الاحتلال التي حولت الحرم الى ثكنة عسكرية.

 

شاهد أيضاً

مقتل مستوطنة بانفجار عبوة ناسفة قرب مستوطنة ” دوليف ” في رام الله المحتلة

شفا – قتلت مستوطنة إسرائيلية، (18) عاماً، متأثرة بجراحها التي أصيبت بها بانفجار عبوة ناسفة …