8:25 مساءً / 18 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

حفل تكريم الأديب والشاعر المتوكل طه في قلقيلية

شفا -تحت رعاية العميد ربيح الخندقجي محافظ محافظة قلقيلية نظم مجلس شباب فلسطين تجمع محافظة قلقيلية حفل تكريم للأديب والشاعر المتوكل طه بمناسبة إنتهاء مهمة وكيل وزارة الإعلام وتعينه سفيرا لدى جمهورية ليبيا الشقيقة .

وشارك في حفل التكريم العميد ربيح الخندقجي محافظ محافظة قلقيلية  ، واحمد غنيم  ، ومدراء المؤسسات الأمنية والمدنية وفعاليات من المحافظة .

وفي كلمته أشاد المحافظ بالمتوكل طه والذي له بصمات على الصعيد الوطني ، مستعرضا سيرته قائلا انه يستحق أن يكرم من كان فارسا للكلمة ومن كان بكلماته وجهده ووقته يبشر بمشروعه الوطني معبرا عن جموع شعبنا في الشتات ، وقال … انه يودعنا اليوم في ظرف قد يكون حالكا وحساسا بالنسبة للقضية الفلسطينية .

وقال المحافظ … انه في ظل الثورات العربية لنا مصلحة في تجييرها لصالح القضية الفلسطينية ، مثمنا دور فخامة الرئيس محمود عباس وثقته في المتوكل طه قائلا ان متوكل لم يستطع ان يخرج بتقليده من الدبلوماسية الى ممارستها لحجز مساحة للفلسطينيين في تسويق الفكرة لدعم قضيتنا واصبح يوظف الدبلوماسية لصلحة القضية الوطنية وكيف يوظف كل شيء لصالح الوطن معبرا عن فخره بالمتوكل داعيا اياه لبذل المزيد من الجهد للاحتفال على راس وفد ليبي للصلاة في القدس .

بدوه قال المتوكل طه … نحن معشر الكتاب والشعراء بحاجة لمثل هذه الكلمات والاطراء واصفا اياها بيد السماء على الكتف , وقال ان كل ما كتبت كانت من قلقيلية وقد نهلت منها وانا مدين لها ، مشيرا الى ان مشاركات الكتاب وانجازاتهم تكون في فضاء وطني عام والتي تجيء لترميم ما اصاب قضيتنا من وجع ، معربا عن امله بمواصلة المشاركة في الموقع الجديد خاصةً وأنا ذاهب بثقة الرئيس محمود عباس أبو مازن لكنني أحمل حقيبة أكثر شفافية، وهي هذا التكريم الذي سيكون زادي الحقيقي في موقعي الجديد.

وقال المتوكل ” أن هناك 70 الف فلسطيني في ليبيا بحاجة الى ابن يخدمهم، متمنياً أن يكون خير خادم للفلسطينيين في الغربة، وأضاف ” بأن هناك 30 الف فلسطيني لا يحملون وثائق تمكنهم من العودة الى أرض فلسطين ولذلك فضلوا البقاء في ليبيا رغم الواقع المرير ” .

وفي كلمته عن أصدقاء الشاعر قال أحمد غنيم المستشار في حركة فتح ” أن لبربيع هذا العام شكل آخر .. لانه يحمل معانٍ ثورية ارتبطت ارتباطاً وثيقاً بالثورة الفلسطينية، ونحن كفلسطينين نوفد الى طرابلس الاخ المتوكل طه من معاش المعناة فهو خير سفير لانبل قضة، وقدم شكره لفخامة الرئيس محمود عباس على الثقة التي أولاها ايها للمتوكل طه بتعينه سفيراً في جمهورية ليبيا الشقيقة .

من ناحيته أشاد ابراهيم نزال رئيس الغرفة التجارية في محافظة قلقيلية بمناقب الشاعر والاديب المتوكل طه، واستعرض سيرة حياة المتوكل طه رفيق الصبا وابن قلقيلية البار بوطنه وشعبه، وقدم شكره عن مؤسسات المحافظة لكل من ساهم في وصوله الى هذا المنصب .

من جانبه وفي كلمته عن تجمع أحمد سمحان قال أحمد سمحان ” بأن المتوكل سفير الضاد وسفير العرب، مؤكداً أن مجلس شباب فلسطين يعمل على رفع شأن فلسطين، داعياً المتوكل طه البقاء في الدفاع عن قضايا شعبه وأهدافه .

وفي نهاية الاحتفال كرمت مؤسسات المحافظة المتوكل طه على ما قدمه لشعبه وقضيته حيث قدمت له دروع تقديرية بهذه المناسبة .

شاهد أيضاً

اندلاع حريق بمستوطنات غلاف غزة بفعل بالون حارق

شفا – اندلع حريق بعد ظهر اليوم الأحد في مستوطنات غلاف قطاع غزة بفعل بالون …