3:38 صباحًا / 18 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

المستوطنون ل”موفاز”لن تكون الرئيس المقبل‏ إذا طردتنا”

شفا – رد رئيس مجلس “يشع” الاستيطاني داني ديان على خطة موفاز السياسية وفقا للقناة العاشرة الصهيونية بالقول ل”موفاز” من يريد منح الفلسطينيين 100% من مطالبهم بما يتعلق بالأرض في الضفة الغربية _ومن جانب آخر _ يستخدم القوة ضد آلاف المستوطنين لإخلائهم من المستوطنات فهو غير جدير بأن يكون رئيس وزراء إسرائيل فمن يحمل خطة سياسية من هذا القبيل لن يتم انتخابه للآبد.

خطة موفاز السياسية في حال أصبح رئيسا لإسرائيل بدلا من نتنياهو وفقاً لتصريحات أدلى بها لصحيفة نيويزرك تايمز يجب منح الفلسطينيين 100% من مطالبهم مع تبادل الأراضي مع بقاء الكتل الاستيطانية الكبرى تحت السيادة “الإسرائيلية “.

وأضاف موفاز: الدولة الفلسطينية هي مصلحة “إسرائيلية” واكبر تهديد ضد “إسرائيل” ليس سلاح ذري بيد إيران بل هو التهديد المتمثل في الديمغرافية فيمكن أن لا تبقى “إسرائيل” كدولة يهودية أن أصبح عدد الفلسطينيين مماثل لعدد اليهود .

وتطرق موفاز إلي عملية السلام مع السلطة الفلسطينية قائلا بأنه يعرض حلا من وجهة نظره لإنهاء الصراع مع الفلسطينيين قائلا ” علينا منح الفلسطينيين 100% من أراضي الصفة الغربية مع تطبيق فكره تبادل الأراضي مع إبقاء الكتل الاستيطانية الكبرى في الضفة الغربية تحت السيادة الإسرائيلية.

وحسب أقواله فان قضية الحدود والترتيبات الأمنية يمكن الاتفاق عليها خلال عام حيث نقوم بإخلاء عشرات آلاف المستوطنين من منازلهم في الضفة الغربية وبرغبتهم عبر دفع تعويضات وإغراءات لهم ومن يرفض الإخلاء نخليه بالقوة .

 

شاهد أيضاً

مستوطنون يقتحمون برك سليمان ووادي فوكين في بيت لحم

شفا – إقتحم مستوطنون تحت حماية جنود الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الخميس، منطقة برك سليمان …