1:43 صباحًا / 18 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

الشرطة : الأولوية لسفر المعتمرين المغادرين كل أربعاء وحتى الواحدة ظهرا

الشرطة : الأولوية لسفر المعتمرين المغادرين كل أربعاء وحتى الواحدة ظهرا

شفا  دعت الشرطة اليوم المواطنين المغادرين بشكل اعتيادي كل يوم أربعاء من كل أسبوع ،الى تجنب السفر في هذا اليوم في ساعات الصباح وحتى الواحدة ظهرا .

وذلك لوجود اعداد كبيرة من المعتمرين المغادرين ، وانه بعد الواحدة ظهرا تكون حركة السفر افضل بكثير ، والوقت كافي لسفر الجميع ، حيث تستمر حركة المغادرة الى الساعة التاسعة و النصف مساء ، وان مواعيد السفر في باقي الايام طبيعية وبدون اي تغيير ، و تبدأ في الساعة السابعة والنصف صباحا وحتى الساعة التاسعة و النصف مساء ايضا ، فيما الحركة جزئية يومي الجمعة والسبت من كل اسبوع ، وتبدأ من الساعة السابعة و النصف صباحا ولمدة ساعتين فقط .

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة و الإعلام في الشرطة  ان أكثر من 24 ألف مواطن ومواطنة تنقلوا عبر معبر الكرامة خلال الأسبوع الماضي و أن عدد المغادرين بلغ (14876) شخصا ، فيما بلغ عدد المسافرين القادمين (9496) شخصا ، وأن حركة المسافرين خلال هذه الفترة كانت نشطة ، ولم تسجل أي حالات اكتظاظ أو تأخير في مواعيد السفر ” .

وأضاف البيان ” أن شرطة المعبر قبضت خلال الفترة نفسها على (21) مطلوبا جنائيا وممنوعا من السفر ، أثناء محاولتهم المغادرة عبر المعبر ، أو ترقب وصولهم أثناء دخولهم للأراضي الفلسطينية ، وهم مطلوبين في قضايا مرفوعة أمام المحاكم الفلسطينية على اختلاف تقسيماتها ، وحتى يقوموا بتسوية أوضاعهم كي لا تضيع حقوق المواطنين ، وتحقيقا للعدالة ” .

و تابع البيان ” أن جميع الأجهزة الأمنية أو المدنية في الإدارة العامة للمعابر و الحدود قدمت العديد من التسهيلات والخدمات لكافة المواطنين ، حيث تم التنسيق ل (20) حالة مرضية للسفر ما بين جانبي المعبر في سيارات الإسعاف الفلسطينية التابعة لجمعية الهلال الأحمر ” .

شاهد أيضاً

مستوطنون يقتحمون برك سليمان ووادي فوكين في بيت لحم

شفا – إقتحم مستوطنون تحت حماية جنود الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الخميس، منطقة برك سليمان …