10:18 مساءً / 25 أبريل، 2024
آخر الاخبار

الاتحاد العام للمراكز الثقافية يعقد دورة تدريبية بمجال التنشيط الثقافي

شفا -عقد الاتحاد العام للمراكز الثقافية بغزة دورة التنشيط الثقافي للمراكز الثقافية، في قاعة مطعم السلام، بمشاركة عدد من العاملين والمتطوعين في المراكز الثقافية وذلك بدعم من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو” استمرت لخمسة أيام، وتناولت الدورة تجارب العمل الناجحة ومفهوم التنشيط الثقافي وتقريب المفاهيم وعلاقة المنشط بالمجتمع وأشكال التواصل واختلافها مع الأطفال والشباب وكبار السن، والتخطيط للبرامج الثقافية ونماذج لبرامج ثقافية وغيرها.

وأكد يسري درويش ان الثقافة هي أهم مكون في التنمية البشرية، وان التدريب يهدف لتنمية قدرات مهارات الأفراد العاملين في مجال الثقافة ، ودعمهم ما أمكن لتحسين تطلعاتهم ، وتوثيق علاقاتهم بالثقافة والفنون دعما للثقافة الفلسطينية ولمواجهة التحديات القائمة .

وقال المدرب د. فتحي عبد الرحمن أن التدريب يشتمل على مفهوم التنشيط الثقافي وتأثير التنشيط الثقافي على التغيير الإجتماعي وتحديد سلم الأولويات لاحتياجات الناس وتحديد أولويات جماعة التنشيط وتحديد البرامج الملائمة لكل مرحلة وتعريف بالبرامج المصممة لكل مرحلة عمرية والتركيز على تجارب مهمة شارك بها فريق المتدربين.الاضافة الى تحديد مفاهيم اتخاذ القرار والمشاكل التى تعترض اتخاذه.وتحديد مفاهيم التعديدية الثقافية والتنوع الثقافي والثقافة الوطنية.بالاضافة إلى العديد من الموضوعات.

وعبرت إحدى المشاركات عن اعتزازها بالمشاركة في الدورة التي ستمكنها من تقديم مهارات وأنشطة جديدة للشرائح الاجتماعية التي يتم العمل عليها في جمعيتها، مقدرة دور جميع الداعمين والمنظمين للدورة.

شاهد أيضاً

مسؤول أممي : إذا أردنا بناء غزة من جديد فسيتطلب الأمر 200 سنة ولغاية اليوم مطلوب 40 مليار دولار

مسؤول أممي : إذا أردنا بناء غزة من جديد فسيتطلب الأمر 200 سنة ولغاية اليوم مطلوب 40 مليار دولار

شفا – قال المدير الإقليمي بالبرنامج الأممي الإنمائي عبد الله الدردري، اليوم الخميس، إن كل …