8:15 مساءً / 18 يوليو، 2019
آخر الاخبار

الاحتلال يعتدي على مسيرة كفر قدوم ويصيب العشرات

الاحتلال يعتدي على مسيرة كفر قدوم ويصيب العشرات

شفا -اعتدت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الجمعة، على مسيرة كفر قدوم الاسبوعية بإطلاق العشرات من قنابل الغاز والمياه العادمة باتجاه المشاركين فيها مما ادى الى اصابة العشرات بينهم صحفيين وأطفال.

وشارك في المسيرة محمود العالول عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وأمين سر الاقليم محمود الولويل وعضو المجلس الوطني تيسير نصر الله ومسؤول ملف الاستيطان في الشمال غسان دغلس ومنسق هيئة المتابعة للمقاومة الشعبية نعيم مرار والمئات من المواطنين والمتضامنين ونشطاء السلام الاسرائيليين.

وفي كلمته خلال المسيرة،اكد العالول حرص حركة فتح على تصعيد المقاومة الشعبية بأشكالها المختلفة حتى رحيل الاحتلال عن الارض الفلسطينية، داعيا العالم للوقوف عند مسئولياته في محاسبة الاحتلال على جرائمه التي يرتكبها ضد ابناء الشعب الفلسطيني الاعزل.

وأشاد العالول بتجربة كفر قدوم وتكاتف اهلها وجديتهم في الاستمرار في مقاومتهم رغم ما يتعرضون له من قمع بأشكال مختلفة والتي كان اخرها اعتقال عشرين مواطنا من القرية.

من جانبه، اشار المنسق الاعلامي لمسيرات كفر قدوم مراد اشتيوي ان رسالة هذه المسيرة جاءت مزدوجة تحمل مطالبة العالم بتوفير الامان والاستقرار والحقوق لأطفال الشعب الفلسطيني بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني الذي صادف امس، وكذلك تأتي للرد على ما قامت به قوات الاحتلال من مداهمات ليلية واعتقالات جماعية وتخريب للبيوت ورقة محتوياتها.

ولدى وصول المشاركين في المسيرة البوابة التي تغلق الشارع اطلق الجنود المتواجدين على اسطح المنازل القنابل السامة باتجاههم مما ادى الى اصابة العشرات بينهم الطفل يزن منتصر درويش الذي اصيب بقنبلة مباشرة في اليد.

هذا وقد استخدمت قوات الاحتلال في قمعها للمسيرة المياه العادمة وقنابل الصوت.

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …