11:11 صباحًا / 13 ديسمبر، 2019
آخر الاخبار

الاحتلال يفرض غرامات ويحاكم 36 أسيراً ممن تضامنوا مع المضربين

شفا – أكد المحامي جواد بولس مديرة الوحدة القانونية في نادي الأسير ‘أن إدارة سجن “جلبوع” قامت مؤخراً بقمع وفرض غرامات مالية وعقوبات على الأسرى المتضامنين مع الأسرى المضربين عن الطعام’، وفي هذا السياق بين الأسير رمزي بشارات للمحامي بولس أن الإدارة قامت بتقديم ستة وثلاثين أسيراً الى محاكمات تأديبية أمام ضباط من إدارة السجن متهمة إياهم بخرق أنظمة السجون والتمادي عليها.

 

وبين الأسير للمحامي بولس أن خلفيات هذه التهم تمثلت بقيام هؤلاء الأسرى بالتضامن مع إخوتهم الأسرى المضربين عن الطعام احتجاجًا على اعتقالهم اداريًا.

 

مضيفاً أن الإدارة رفضت سماع الأسرى وفي عملية صورية لم تدم إلا دقائق معدودات أصدرت إدارة السجن قراراتها والتي قضت بمعاقبة كل أسير من هذه المجموعة بخصم مبلغ اربعمائة وعشرين شيكل تخصم مباشرة من حساب “كانتينة” الأسير هذا اضافة على إغلاق غرفهم وقسمهم لمدة شهرين بهدف الحد من حركتهم الداخلية والتواصل مع باقي الأسرى ومنعوا كذلك من زيارة عائلاتهم لشهرين متواصلين.

 

ولفت الأسير رمزي بشارات للمحامي بولس بأن الأسرى تقدموا باعتراضات قضائية للمحكمة وفيها يطالبون بإلغاء العقوبات وارجاع المبالغ التي خصمتها الإدارة عن كل أسير. ويفيد بولس أن نادي الأسير الفلسطيني وافق على أن يكون بجانب أولئك الأسرى ويمثلهم في المحاكم وفقًا لما طلبه الأسرى.

 

وجاء على لسان الأسير أنهم يثمنون عمل من يقف إلى جانبهم ويتمنون على نادي الأسير الفلسطيني والجهات المعنية أن يكثفون ضغوطاتهم من أجل التسريع في عملية توحيد الحركة الأسيرة داخل السجون وذلك لضمان فعالية نشاطاتها وصوتها في معركة الحرية والكرامة.

شاهد أيضاً

بدء معركة الحسم.. واستسلام عناصر من ميليشيات طرابلس

شفا – أعلن الجيش الوطني الليبي، مساء الخميس، أن 11 مسلحا من ميليشيات طرابلس سلموا …