5:25 مساءً / 20 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

رئيس جمعية بيت لحم العربية للتأهيل يزور بلدية دورا

شفا – استقبل صباح اليوم الخميس رئيس بلدية دورا زياد الرجوب رئيس جمعية بيت لحم العربية للتأهيل الدكتور أدموند شحاده والوفد البلجيكي المرافق له.

ورحب الرجوب بالوفد الضيف شاكرا لهم دعمهم المتواصل لمركز بلدية دورا للتأهيل، وأشاد بدور الجمعية العربية في دعم المشاريع التي تعنى بالأشخاص ذوي الإعاقة في المنطقة مشيرا إلى أن البلدية والمجلس الجديد سيضع على سلم أولوياته دعم قطاع ذوي الإعاقة بكل الإمكانيات وتسهيل اندماجهم في التعليم والحياة المجتمعية من خلال هذا المراكز ليخدم ليس فقط مدينة دورا وقراها بل منطقة الجنوب بأكملها.

وتحدث ادموند شحاده عن أهمية دور المراكز في تحقيق الدمج في التعليم، معرباً عن ثقته بقدرة الشعب الفلسطيني ومؤسساته على توفير الحلول المناسبة للمعيقات التي تواجه المجتمع.

وأضاف بأن الجمعية العربية ملتزمة في تقديم خدماتها لجميع فئات المجتمع الفلسطيني بغض النظر عن المنطقة أو الدين أو الخلفية السياسية مما يدلل على وحدة الشعب الفلسطيني، كما وقدم الدكتور شحاده شكره إلى المجلس البلدي السابق الذي كان له الباع الطويل في إنجاح وتشغيل مركز بلدية دورا لذوي الاحتياجات الخاصة.

وتحدث عضو المجلس البلدي المهندس باسم دودين عن العلاقة والشراكة الطيبة التي تربط بلدية دورا بالجمعية العربية للتأهيل، والإنجاز الكبير الذي تم تحقيقه في هذا المجال لمنطقة جنوب الخليل وذلك من خلال تشغيل مركز ذوي الاحتياجات الخاصة في مدينة دورا، وتحدث عن الوضع العام للإعاقة في مدينة دورا وقراها، وعن طبيعة الشراكة مع الجمعية العربية ومدى التعاون في توفير المواد المساعدة لذوي الاحتياجات الخاصة، وكذلك عن نجاح الغرف الصفية التي عملت الجمعية العربية على تفعيلها في مركز ذوي الاحتياجات الخاصة، والنظرة لفتح صفوف أخرى لذوي الاحتياجات الخاصة في المركز بالتعاون مع البلجيكيين.

كما واستقبل الرجوب صباح اليوم الدكتور جهاد البدوي مدير عام الرقابة والتفتيش في وزارة الصحة الفلسطينية يرافقه مدير عام مديرية صحة جنوب الخليل الدكتور نزيه عابد وموظفي من المديرية، مهنئين الرجوب والمجلس البلدي على توليهم إدارة شؤون البلدية.

وأشار الرجوب إلى التعاون المستقبلي مع وزارة الصحة وتحديداً في بناء وتشغيل مستشفى دورا المنوي تمويله من جمعية قطر الخيرية هذا بالإضافة إلى وفود أخرى قدمت مهنئة للمجلس البلدي من شركة الاتصالات الخلوية الفلسطينية (جوال) ووفد من رابطة الجامعيين الفلسطينين، والمؤسسات والمدارس والجمعيات والأجهزة الأمنية العاملة في محافظة الخليل، ووجهاء العشائر في المحافظة.

شاهد أيضاً

التجمع الوطني المسيحي ينظم “يوم فرح” للمسنين في القدس المحتلة

شفا – نظم التجمع الوطني المسيحي في الأراضي المُقدسة “يوم فرح” للمسنين، في مستشفى الجعبة …