10:26 مساءً / 5 ديسمبر، 2019
آخر الاخبار

اسرائيل تحمل حماس مسؤولية إطلاق صواريخ “جراد” على ايلات

شفا – حمّل مصدر اسرائيلي حركة حماس المسؤولية على اطلاق صواريخ “جراد” فجر اليوم الخميس على مدينة ايلات جنوب اسرائيل، والتي اطلقت من سيناء دون ان توقع أضرارا في الوقت الذي اصيب بعض الاسرائيليين بالهلع.

وجاء ذلك عبر اعلان للصحفيين العسكريين، متهما حركة حماس بالوقوف خلف عملية اطلاق صواريخ “جراد” فجر اليوم من الاراضي المصرية نحو مدينة ايلات، مستغلة بذلك فقدان السيطرة الامنية المصرية على سيناء وبنفس الوقت عدم قدرة اسرائيل على الرد على هذه الصواريخ في الاراضي المصرية، وكذلك الحفاظ على التهدئة في قطاع غزة.

واضاف الموقع ان حركة حماس تحاول القيام بشكل مباشر أو من خلال رعاية لمجموعات اخرى تنفيذ عمليات عسكرية ضد اسرائيل انطلاقا من شبه جزيرة سيناء، واستغلال الموقف الاسرائيلي غير القادر على اختراق الحدود مع مصر أو القيام بعمليات عسكرية في سيناء.

ووفقا لتقديرات اسرائيلية فإن ثلاث مجموعات تعمل في سيناء، المجموعة الاولى مرتبطة بحركة الجهاد العالمي والتي في معظمها من بدو سيناء ، والمجموعة الثانية تعمل لصالح ايران التي تسعى لتوسيع سيطرتها في سيناء وكذلك في انحاء مختلفة من مصر، والمجموعة الثالثة فلسطينية تتبع للعديد من التنظيمات الفلسطينية في قطاع غزة.

واضافت هذه التقديرات لوجود تعاون في بعض الاحيان بين هذه المجموعات خاصة التي تعمل لصالح حركة الجهاد العالمي، خاصة ان العديد من نشطاء الجهاد العالمي من “العراق، والسعودية، واليمين” وغيرها من الدول قد وصلوا الى سيناء بعد انهيار نظام مبارك.

شاهد أيضاً

منخفضات جوية تصل فلسطين خلال ساعات

شفا – توقع خبراء الأرصاد الجوية، أن تتأثر فلسطين، اليوم الخميس، بمنخفض جوي سريع نسبياً، …