6:26 صباحًا / 22 يوليو، 2019
آخر الاخبار

انتهاء أزمة الإنقطاع- السولار الصناعي يصل محطة توليد الكهرباء في غزة

شفا – تبدأ اليوم الأربعاء أزمة الانقطاع شبه الدائم للتيار الكهربائي عن قطاع غزة بالانحسار بعد ادخال أولى شاحنات السولار الصناعي لمحطة توليد الطاقة الكهربائية.

 

وقال المهندس رائد فتوح رئيس لجنة ادخال البضائع للقطاع إن “أول شاحنة محملة بالسولار الصناعي دخلت عبر معبر كرم أبو سالم وتتجه الآن الى محطة التوليد وسط غزة”.

 

وأوضح فتوح أن معبر كرم أبو سالم يتمكن من ادخال 800 الف لتر بشكل يومي ولكن الكمية المتوقع أن تدخل اليوم هي ما بين 430 الف الى 450 الف لتر.

 

يشار الى ان الوقود يدخل اليوم الى قطاع غزة بعد الاتفاق الذي اعلنت عنه حكومة فياض والحكومة المقالة والقاضي بادخال الوقود للمحطة وجبي ثمنه مما تحصله شركة توزيع الكهرباء في غزة.

 

وكان طاهر النونو المتحدث باسم الحكومة المقالة في غزة أكد أمس في مؤتمر صحفي انه تم تحويل 2 مليون شيكل الي رام الله من اجل ضخ الوقود الى غزة، فيما تم التأكيد على الاتفاق الذي أبرمه رئيس الحكومة المقالة اسماعيل هنية مع المصريين والقاضي بتزويد غزة على مراحل بالتيار الكهربائي من مصر بالاضافة الى الحل الاستراتيجي الذي يضمن ربط القطاع بشبكة الربط الثماني.

 

من جهتها أعلنت سلطة الطاقة والموراد الطبيعية في قطاع غزة أنه سيتم تشغيل محطة توليد الكهرباء اليوم بشكل جزئي معتمدة على كميات السولار الصناعي المستوردة، مبينة أن استمرار تشغيل المحطة مرهون باستمرار إدخال الوقود بشكل يومي.

 

وأهابت سلطة الطاقة بالمواطنين بترشيد استهلاك الطاقة و الالتزام بدفع فواتير الكهرباء، مشيرة الى انه وحتى اللحظة تم تحويل 4 ملايين شيكل من عائدات تحصيل شركة توزيع كهرباء غزة لتغطية تكاليف الوقود المستورد من دولة الاحتلال.

شاهد أيضاً

مصرع طفل بانقلاب مركبة في رام الله

شفا – لقي طفل، مصرعه، اليوم الأحد، جراء انقلاب مركبة في رام الله. وذكرت مصادر …