7:59 صباحًا / 18 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

طابعة جديدة قادرة على تكوين مجسمات ثلاثية الأبعاد

شفا – كشفت شركة 3D systems عن طابعة جديدة تعمل على تكوين مجسمات ثلاثية الأبعاد، وذلك من خلال تطبيق خاص يمكن تحميله على الهواتف المتنقلة، واستخدامه لطباعة المجسمات المرغوبة.

 

ويقوم الجهاز الجديد بطباعة المجسمات الثلاثية الأبعاد تماما مثل ما تقوم به الطابعات العادية، ولكن باستخدام تقنية الطباعة الطبقية.

 

وقال ابراهيم ريشنتال الرئيس التنفيذي لشركة ثري دي سيستمز، المصنعة للطابعة الجديدة، لـ CNN، أنه لا توجد حدود لما يمكن للطابعة تكوينه، فإذا كان باستطاعتك التفكير بالشيء أو حتى تخيله فإن الطابعة بإمكانها تكوينه كمجسم ثلاثي الأبعاد.

 

وأضاف ريشنتال أن الطابعة قادرة على تكوين كل ما يخطر في البال، من الأحذية والقفازات الى ألعاب الأطفال ومجسمات السيارات والمجوهرات بالإضافة إلى إمكانية استخدامها في تكوين مجسمات طبية كالأجهزة المساعدة للسمع.

 

وبين ريشنتال أن الطابعة ثلاثية الأبعاد الجديدة قائمة على إطلاق التفكير والخيال لمستخدميها، ويمكن استخدامها من قبل أي شخص لبساطة وسهولة تشغيلها.

 

وأشار ريشنتال إلى أن سعر الطابعة ثلاثية الأبعاد الجديدة منافس جدا حيث يبلغ سعرها 1300 دولار وسيتم إطلاقها رسميا في الأسواق في العاشر من نيسان/أبريل.

 

شاهد أيضاً

اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال شمال القطاع وانباء عن ارتقاء عدد من الشهداء

شفا – أعلن الإعلام الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، أن الجيش، أحبط منذ قليل، محاولة تسلل …