7:39 صباحًا / 18 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

وفاة النائب عن حماس الشيخ حامد البيتاوي بعد تدهور وضعه الصحي

شفا – توفي مساء اليوم الاربعاء النائب عن كتلة التغيير والاصلاح التابعة لحركة حماس الشيخ حامد البيتاوي، (68عاما) بعد تدهور وضعه الصحي.

 

وقالت مصادر من حماس إن النائب حامد البيتاوي توفي في مشفى المقاصد بالقدس بعد تردي وضعه الصحي نتيجة اجرائه عملية “قلب مفتوح” منذ اسبوعين.

 

وحسب المصادر ستتم صلاة الجنازة على الشيخ حامد البيتاوي الليلة بعد صلاة العشاء في المسجد الاقصى ومن ثم نقل جثمانه الى مثواه الاخير في مدينة نابلس.

 

يذكر ان النائب البيتاوي شغل منصب خطيب المسجد الاقصى سابقا، وهو علامة فلسطيني، نجح في انتخابات المجلس التشريعي عن حركة حماس في عام 2006، واعتقل عدة مرات على يد قوات الاحتلال الاسرائيلي، اخرها بعد اسر الجندي الاسرائيلي غلعاد شاليط في غزة .

 

هذا ونعى رئيس الوزراء في الحكومة المقالة اسماعيل هنية، النائب البيتاوي.

 

كما تقدم الدكتور احمد بحر رئيس المجلس التشريعي بالانابة والنواب باحر التعازي من جماهير شعبنا والامة العربية والاسلامية بوفاة النائب الشيخ حامد البيتاوي.

 

من جهتها نعت كتلة فتح البرلمانية الى جماهير شعبنا الفلسطيني وامتنا العربية والاسلامية الشيخ الجليل النائب حامد البيتاوي والذي وافته المنية اليوم الاربعاء بعد صراع طويل مع المرض .

 

واعتبرت كتلة فتح البرلمانية ان رحيل النائب الشيخ البيتاوي يشكل خسارة للشعب الفلسطيني وللأمتين العربية والإسلامية لما يمثله البيتاوي من مرجعية إسلامية وحضور وطني بارز في النضال الوطني الفلسطيني ضد الاحتلال الاسرائيلي ودفاعا عن المقدسات.

 

وذكرت كتلة فتح في مناقب البيتاوي في تعزيز الوحدة الوطنية ودعم جهود المصالحة وانهاء الانقسام . وجددت كتلة فتح البرلمانية العهد على استمرار العمل والنضال نحو إنجاز الوحدة الوطنية وتحرير الوطن وتحقيق حلم كافة شهداء فلسطين في الوحدة والحرية والاستقلال.

 

كما نعت لجان المقاومة الشعبية الشيخ البيتاوي.

شاهد أيضاً

اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال شمال القطاع وانباء عن ارتقاء عدد من الشهداء

شفا – أعلن الإعلام الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، أن الجيش، أحبط منذ قليل، محاولة تسلل …