12:07 مساءً / 25 أبريل، 2024
آخر الاخبار

مركز الاعلام بالنجاح يخرج 34 طالبا وطالبة من دورة التصوير الفوتوغراف

شفا – اختتم مركز الإعلام في جامعة النجاح الوطنية دورة تدريبية بعنوان “مهارات التصوير الفوتوغرافي وتحرير الصورة” والتي استمرت على مدار شهرين متواصلين بواقع 45 ساعة تدريبية، حيث قام المصور الصحفي علاء بدارنة المصور في وكالة التصوير الاوروبية “ European Press Photo Agency” EPA بعملية التدريب طيلة ايام الدورة.

واستهدف التدريب 34 طالبا وطالبة من كلية الاعلام في الجامعة، حيث تضمن عدة محاضرات نظرية وتطبيقية في قسم التدريب في المركز، اضافة الى الخروج في مجموعة من الجولات الميدانية في مناطق مختلفة للقيام بالتطبيق العملي وتصوير العديد من اللقطات الخارجية المنوعة.

وتناول التدريب مجموعة من المحاور الاساسية حول مهارات التصوير الفوتوغرافي وتقنياته المختلفة، وفن التعامل مع الاضاءة وتحرير الصورة، وغيرها الكثير من المحاور الخاصة بهذا المجال.

وفي ختام الدورة قام الدكتور عاطف سلامة نعميد كلية الاعلام والمصور الصحفي علاء بدارنة بتقديم الشهادات للطلبة الذين اجتازوا الدورة، كما قام عميد كلية الاعلام بتقديم درع الجامعه للصحفي بدارنة وذلك تقديرا لجهوده التي قدمها طيلة أيام الدورة. وعلى هامش حفل التخريج تم عرض مجموعة من الصور الفوتوغرافية الخاصة بالطلبة المتدربين.

وقال الدكتور سلامة: إن هذه الاعمال المميزة للطلبة هي البداية فقط لافتآ الى أهمية استثمار اعمال الطلبة في معارض للتصوير الفوتوغرافي في الجامعة وخارجها.

وقد لاقت اعمال الطلبة استحسان الصحفي بدارنة مؤكدآ ان بعض الاعمال أثبتت مهارة وموهبة حقيقية مشيرآ الى أنها ترقى لان تشارك في مسابقات متقدمة للصور الفوتوغرافية.

وفي الختام أشارت عبلة رويس مشرفة قسم التدريب في مركز الاعلام بأن الفترة المقبلة ستشهد العديد من الورش والمحاضرات المتخصصة في مجال التصوير الفوتوغرافي، اضافة الى دورات في مجالات العمل الصحفي خلال العام القادم والتي ستنظم من قبل قسم التدريب في مركز الاعلام.

شاهد أيضاً

الاحتلال يسلم عائلة الاسير أيسر البرغوثي اخطارا بهدم شقتهم السكنية برام الله

الاحتلال يسلم عائلة الاسير أيسر البرغوثي اخطارا بهدم شقتهم السكنية برام الله

شفا – سلّمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، عائلة المعتقل الطبيب أيسر البرغوثي في …