4:33 مساءً / 15 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

اختتام تدريب الامهات الحوامل في جنين

شفا – اختتمت جمعية الجليل للرعاية والتأهيل المجتمعي في محافظة جنين تدريب الأمهات الحوامل في جنين بالتعاون مع عيادة مخيم جنين التابعة لوكالة الغوث الدولية في إطار مشروع تطوير برنامج تأهيل الفئات المهمشه من المعاقين (الشلل الدماغي) في محافظة جنين الممول من مؤسسه سعيد الخيريه- بريطانيا ووكالة الغوث الدوليه.

وتناول المدربون في المشروع مراحل النمو الطبيعي للطفل في مجالات النمو النفسي والعقلي والجسدي والتعليمي واللغوي في كافة المراحل العمريه للطفل وكذلك حول صحه الام الحامل ومخاطر الحمل ، وكذلك التطرق الى سبل الوقاية من الاعاقه وربط خدمات التاهيل بانشطة الرعاية الصحية الاولية.

وتناول المدربون انواع الشلل الدماغي والعوامل المؤدية اليه ،وطرق الاكتشاف المبكر للحالات واستعراض اساليب التعامل معه من خلال الوصول الى مصادر خدمات التاهيل، وتدريب احد افراد الاسرة حول دليل العمل الارشادي لتدريب الاهل والعاملين مع فئات الشلل الدماغي المكون من اربع اجزاء حيث تم توزيع الاجزاء الاربعة على كافة الامهات المتدربات ،وبلغ عدد المشاركات من الامهات 112 في كافة ورشات التدريب.

وطالبت الامهات بادراج تدريب الحومل حول الوقاية من الشلل الدماغي ومخاطر الحمل بشكل دوري مما يساعد في الوقاية من الاعاقة واثارها في المجتمع .

وثمن القائمون على الدورة دور المؤسسات الشريكة والراعيه لنشااطات المشروع.

شاهد أيضاً

من داخل المستشفى.. الاحتلال يمدد اعتقال الأسير العربيد

شفا – ذكرت قناة “كان” العبرية، اليوم الثلاثاء، إنه تم تمديد اعتقال الأسير سامر العربيد …