12:03 مساءً / 25 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

المركز الكوري الفلسطيني والهلال الأحمر في الخليل ينظمان يوماً طبياً

شفا – نظم المركز الكوري الفلسطيني التابع لبلدية الخليل وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني يوماً طبياً في اروقة المركز لمجموعة تزيد عن 450 شخص  من سكان محافظة الخليل ومرتادي المركز، حيث أشرف على تنفيذ اليوم الطبي ثلة من متطوعي وكوادر الهلال الأحمر في الخليل بالاضافة الى طاقم المركز ومتطوعيه.

واحتوى اليوم على توزيع مجموعة من نشرات التوعية الصحية لجسم الانسان، إضافة الى القيام بمجموعة من الفحوصات الطبية التي تعتبر في غاية الأهمية، والتي تُشكل أهمية في متابعة الحالة الصحية للجسم، ومن أبرز هذه الفحوصات فحص نوع فصيلة الدم وضغط الدم وفحص نسبة السكري بالدم إضافة إلى قياس الطول والوزن.

ويُشكل فحص نوع الدم أهمية واضحة في حياة الانسان، وذلك من أجل المقدرة على معرفة فصيلة الدم، التي تعتبر متطلب وطني مثله كمثل رقم الهوية الشخصية، وفي حال تعرض أي شخص لإصابة معينة او في حال الرغبة في التبرع بالدم، فإن هذه العملية مهمة لمستوى الشخص، وكذلك الأمر في حال التعرض لمرض او اصابة.

وان الفحص الدوري لحالة الجسم الصحية تساعد على الوقاية المبكرة في حال الكشف المبكر عن بعض الامراض المزمنة بشكل دوري، وتكمن الاهمية في اتخاذ الخطوات الوقائية من قبل الجهات الطبية في الحياة السليمة.

كما ويعتبر فحص السكري في الدم واحدة من اهم الفحوصات التي يقوم بها الانسان لمتابعة نسبة السكر بالدم من جهه واتخاذ الاجراءات الوقائية والحمية المطلوبة في حال التعرض للإصابة.

فيما تعتبر عملية ارتباط الوزن بالطول مهمة من حيث تناسق الوزن مع الطول، لان الجسم في بنيته يحتاج لتناسق، وفي حال وجود مشكلة قد تؤدي إلى أضرار جسمانية متتالية.

كما تقدمت إدارة المركز بنقل شكر وتحيات رئيس البلدية خالد العسيلي إلى متطوعي الهلال الأحمر، والذي أثنى على جهودهم وفعالياتهم التي ينظموها مع دائرة الأنشطة والمراكز في البلدية معتبراً أن البلدية اليوم ومن خلال مراكزها تسعى لاستقطاب المبادرات المجتمعية وتنظيمها بالشكل المميز معتبراً أن فريق العمل في المركز الكوري الفلسطيني بشكل خاص ومراكز البلدية بشكل عام تسعى لخلق البرامج التي تعود على شرائح واسعة من المجتمع بتميزها وعراقة شراكتها مع المؤسسات التخصصية، والتي تهدف للديمومة والاستمرارية في الخدمة والتعاون، مؤكداً أن البلدية تسعى للاستثمار بالطاقات البشرية وإمكاناتها المتعددة والمتنوعة.

شاهد أيضاً

مقتل مستوطنة بانفجار عبوة ناسفة قرب مستوطنة ” دوليف ” في رام الله المحتلة

شفا – قتلت مستوطنة إسرائيلية، (18) عاماً، متأثرة بجراحها التي أصيبت بها بانفجار عبوة ناسفة …