5:04 مساءً / 20 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

انطلاق فعاليات أسبوع القراءة في مركز يافا الثقافي

شفا – ضمن فعاليات أسبوع القراءة الوطني نظم مركز يافا الثقافي وبالشراكة مع مدرسة بنات بلاطة الأساسية الثانية وذكور بلاطة الأساسية الثانية حفل افتتاح فعاليات أسبوع القراءة الوطني بحضور د. حسن رمضان مدير التعليم في منطقة نابلس وطاقم المكتب ومدير المخيم ومدراء ومديرات المدارس وعدد من معلمات ومعلمين مدارس وكالة الغوث في مخيم بلاطة وممثلين عن مؤسسات المخيم وعدد من أولياء الأمور وعدد من طلاب المدارس .

وفي كلمته رحب تيسير نصرالله رئيس مركز يافا الثقافي بالحضور شاكرا لهم اهتمامهم ومشاركتهم هذه الانطلاقة وخاصة مديرية التعليم في وكالة الغوث ومدارس مخيم بلاطة على دورهم في تعزيز القراءة وتشجيع الطلاب على هذه العادة والتي كادت أن تنقرض بسبب التطور التكنولوجي الملحوظ وخاصة الانترنت مما أدي إلى الابتعاد عن تناول الكتاب في الكثير من الأوقات وحث على تكثيف الأنشطة الثقافية مع الأطفال وطلبة المدارس لزرع حب القراءة فيهم.

وأوضح نصرالله أن هذا الحفل هو بداية أسبوع القراءة حيث هناك برنامجا كاملا سينفذ خلال هذا الأسبوع مع طلاب المدارس , مثل معرض الكتاب وقراءة القصص ومناقشتها وهناك مشرفين ومنشطين متطوعين من المركز على استعداد لإنجاح هذه الفعاليات.

بدوره شكر الدكتور حسن رمضان مركز يافا الثقافي على استقبالهم هذا الحدث بانطلاق فعاليات أسبوع القراءة، والاهتمام في هذا الجيل وجعله جيل يقرا وشكر المركز والمدارس والمؤسسات على حسن التعاون فيما بينهم وبين أهمية القراءة كونها وسيلة ربط بين الأجيال، وعلى أهميتها بحيث تتيح للإنسان نقل تجاربه وأنها وسيلة لبناء الحضارات واكتساب الخبرات.

وبكلمتها قالت شويكار أبو حمدان مديرة مدرسة بنات بلاطة الأساسية الثانية استعداد مدرسة بنات بلاطة بإقامة الفعاليات المختلفة والتي تهدف إلى تشجيع القراءة عند الطالبات وشكرت مركز يافا لاهتمامه المتواصل في إثراء هذا الأسبوع بالنشاطات المختلفة.

أما مدير مدرسة ذكور بلاطة الأساسية الثانية الأستاذ لؤي شهاب تحدث عن معرض الكتاب وتغذية الروح من خلال القراءة ، وإعادة التركيز على أهمية الكتاب وضرورة العودة إليه .

وشمل الحفل على العديد من الفقرات الفنية والثقافية والفلكلورية، التي قدمها طالبات وطلاب المدارس، مثل أغنية تدل على أهمية القراءة ، ومسرحية دمى من تقديم مدرسة بنات بلاطة الثانية، ودبكة شعبية وأغنية لمدرسة ذكور بلاطة ،بالإضافة إلى مسابقة شعرية مشتركة بين المدرستين .

وفي نهاية الحفل تم تكريم الطلاب الفائزين في مسابقة اللغة العربية والشعر وتقديم الجوائز للفائزين، ثم توجه الجميع لافتتاح معرض الكتاب والذي لاقى استحسان الجميع من حيث تنوع الكتب وخاصة قصص الأطفال.

شاهد أيضاً

التجمع الوطني المسيحي ينظم “يوم فرح” للمسنين في القدس المحتلة

شفا – نظم التجمع الوطني المسيحي في الأراضي المُقدسة “يوم فرح” للمسنين، في مستشفى الجعبة …