10:28 صباحًا / 23 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

“ليلى الحمرا”…انتاج جديد للقصبة يحاكي أطفال فلسطين

شفا – قدم مسرح وسينماتك القصبة في رام الله، انتاجه المسرحي الجديد “ليلى الحمرا” بدعم من مجموعة الاتصالات الفلسطينية، وسط حضور جماهيري كبير ومتعطش لحضور أعمال مسرحية تحاكي الأطفال.

 

وتفاعل الأطفال الحاضرين مع ذويهم، بالعرض المسرحي الذي تواصل على مدار ساعة كاملة على خشبة مسرح القصبة.

 

“ليلى الحمرا” المأخوذة عن قصة عالمية للكاتب شارل بيرو، وكتبها للمسرح عدنان طرابشة، وقام جورج ابرهيم باعدادها واخراجها بأسلوب جديد وممتع كعرض عائلي متكامل. ويلعب أدوار المسرحية كل من الفنانة حنين شهاب والفنان سعيد زرزر.

 

وتبرز المسرحية الصراع الأزلي بين الخير والشر في العالم، كما تقدم مجموعة من النصائح التربوية للأطفال منها ضرورة الاستماع الى كلام الأهل والأخذ بنصائحهم، والجد والمثابرة في الحياة ومساعدة الآخرين.

 

وتميزت العرض الجديد باشراك الأطفال الحاضرين في اختيار شخصيات المسرحية وتفاعل الممثلين معهم، الى جانب الدمج بين الممثلين والدمى، والترابط المحكم بين الموسيقى والأغاني والنص المسرحي.

 

وقال مدير عام مسرح وسينماتك القصبة ومخرج المسرحية جورج ابراهيم أن القصبة أنتج منذ تأسيسه في عام 1970، 18 مسرحية للأطفال، مشيراً الى أن مسرحية “ليلى الحمرا” تضاف الى هذه السلسلة من المسرحيات.

 

وقال:”نولي أهمية خاصة لمسرح الطفل من منطلق إيماننا بان للمسرح أهمية ثقافية وتربوية”.

 

وقدم جورج ابراهيم شكره لمجموعة الاتصالات الفلسطينية على دعمها انتاج هذه المسرحية، مؤكداً على ضرورة وجود شراكة دائمة بين القطاع الخاص الفلسطيني والمؤسسات الثقافية.

 

وتقام ثالث عروض المسرحية في رام الله يوم الأحد القادم على خشبة مسرح وسينماتك القصبة. ومن المنتظر أن تعرض المسرحية في عدد من المدارس والمخيمات الصيفية خلال الفترة القادمة.

شاهد أيضاً

الاحتلال يعترف بسقوط طائرة مسيرة في جنوب لبنان

شفا – اعترف جيش الاحتلال بسقوط طائرة مسيّرة (بدون طيارة) تابعة له في جنوب لبنان. …