1:02 صباحًا / 21 يوليو، 2019
آخر الاخبار

ضمن مهرجان ‘وماد العالمي’ الثلاثي جبران يقدمون 12 أمسية عالمية

شفا – تألق الثلاثي جبران في 12 أمسية موسيقية قدموها في جولة لهم ضمن مهرجان ‘وماد العالمي’ في استراليا ونيوزيلندا وفرنسا.

 

وشارك ‘الثلاثي جبران’ وهم الفرقة العربية الوحيدة المشاركة في المهرجان إلى جانب 72 دولة من دول العالم، وعزف الثلاثي الفلسطيني عملهم الموسيقي ‘أسفار’ أمام أكثر من خمسين ألف مستمع، ونفذت كل الأسطوانات منذ الحفل الأول.

 

وقال سمير جبران الشقيق الأكبر: ‘نحن في غاية السعادة لأننا الفرقة العربية الوحيدة في هذا المهرجان العالمي وتحت اسم فلسطين، ما يؤكد وجودنا كشعب حي، وإننا أمام واقع يفرض نفسه على كل الأجندة السياسية، إننا دولة وشعب معترف به أخلاقيا وهذا يكفي’.

 

كما أحيا الثلاثي جبران عددا من العروض هذا الأسبوع في منطقة جبال الألب في فرنسا، حيث يعتبرون من أشهر الفرق في فرنسا ويقدمون نحو ٤٠ أمسية سنويا في فرنسا فقط وحفلاتهم السنوية تتعدى الـ١٠٠ ‘كونسرت’ في جميع أنحاء العالم.

 

وحصل الثلاثي على جائزة ‘ميكس’ لأفضل ألبوم لعام ٢٠١١، وتكريم خاص من ‘هارمونيا موندي’ عن أفضل المبيعات، وأكثر ألبوم سمعا في الإذاعات الفرنسية.

 

ويواصل الثلاثي تجوالهم هذا الشهر في عدة مدن فرنسية هي: (جرونوبل، وألبرت جيل، وديين، وايفري)، ثم حفل في سراييفو، وأما الحفل الأخير فهو في ١٥ ابريل في باريس في كبرى واهم صالات الموسيقى (بلييل).

 

ويرافق الثلاثي على الإيقاع الفنان يوسف حبيش الذي قدم في الخمسة أعوام الأخيرة ما يقارب ٣٠٠ أمسية مع الثلاثي، وفريق مهني مؤلف من مهندس الصوت جيسي، ومهني الإضاءة جاكو.

 

يذكر أن الثلاثي حصل هذا العام على الجائزة الكبرى ‘المهر العربي’ في مهرجان دبي للسينما عن أفضل موسيقى تصويرية لفيلم الجمعة الأخيرة، علما أنها المرة الثانية التي يحصد بها الثلاثي هذه الجائزة خلال الثلاثة أعوام الماضية.

شاهد أيضاً

ملادينوف : سلطة رام الله تقوم بخنق سكان قطاع غزة

شفا – قال نيكولاي ملادينوف منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، أن …