1:53 صباحًا / 21 يوليو، 2019
آخر الاخبار

منتخبنا النسوي يباشر تدريباته بالبحرين للمشاركة ببطولة غرب آسيا

شفا – باشر منتخبنا النسوي لكرة القدم، تدريباته على صالحة خليفة في المدينة الرياضية في مدينة عيسى في العاصمة البحرينية المنامة، استعدادا للمشاركة في بطولة غرب آسيا الثانية لخماسي السيدات لكرة القدم.

 

ومن المقرر أن تنطلق البطولة غدا وتتواصل حتى 13 من الشهر الجاري، داخل صالات ‘الفوتسال’ المغلقة للسيدات، بمشاركة منتخبات لبنان، والعراق، والأردن، وقطر، وإيران، والبحرين.

 

وكانت بعثة المنتخب النسوي المكونة من 18 شخصا موزعين على 12 لاعبة، ومدرب، وحكم دولي، وأربعة من الجهاز الفني والإداري، برئاسة منى دبدوب، حطت في مطار البحرين الدولي، أمس، وكان في استقبالها حرم سفير فلسطين رحاب عبد القادر، وسكرتير أول السفارة خلود القدوة، والمسؤول الإعلامي للسفارة، الزميل نظمي العرقان، وزياد عروق من الشؤون القنصلية، وعدد من أبناء الجالية الفلسطينية، والمدير الإداري للمنتخبات في اتحاد الكرة البحريني محمد قاسم.

 

وقال مدرب الفريق هاني أبو الليل، إن هذه المشاركة تعتبر أول مشاركة رسمية لمنتخب خماسي نسوي فلسطيني، ونتمنى أن نحقق نتائج طيبة ترتقي لحجم طموحنا وما ينتظره شعبنا منا، خاصة وأن فترة الإعداد في فلسطين كانت محدودة لم تتجاوز الـ35 يوما في ملاعب مدينة رام الله.

 

وأضاف أن الفريق تم تدريبه على فنيات ومهارات الخماسي الحديث الذي يتطلب من اللاعبات فهم الجمل التكتيكية الخاصة بالخماسي الحديث، موضحا أن الفريق لعب مجموعة من المباريات بهدف تقييم مقدرة اللاعبات على فهم الواجبات التكتيكية سواء أكانت دفاعية أم هجومية وكانت نتائجنا مرضية وإيجابية.

 

وأوضح أن الهدف من المشاركة في هذه البطولة الخماسية هو وضع المنتخب النسوي الخماسي الفلسطيني لكرة القدم على خارطة دول غرب آسيا من خلال الأداء في البطولة حسب ما نستطيع، خاصة وأن لدى لاعبات المنتخب إصرارا وتصميما لتحقيق نتيجة طيبة في هذه البطولة.

 

وقالت نائب رئيس اللجنة المنظمة لبطولة غرب آسيا لكرة الصالات في البحرين الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة، إن المنتخبات المشاركة في البطولة وصلت مساء أمس الأحد واليوم، مشيرة إلى أنه سيتم إجراء قرعة البطولة ظهر اليوم الإثنين كذلك الاجتماع الفني للبطولة.

 

وأكدّت أن البطولة ستشهد منافسة كبيرة بين المنتخبات المشاركة في ظل وجود المنتخب الإيراني حامل لقب النسخة الأولى والمنتخب الأردني الذي يعد من أبرز منتخبات القارة الآسيوية، إضافة إلى المشاركة الواسعة من دول اتحاد غرب آسيا في تظاهرة قارّية جديدة للعبة خماسي كرة القدم للصالات

شاهد أيضاً

ملادينوف : سلطة رام الله تقوم بخنق سكان قطاع غزة

شفا – قال نيكولاي ملادينوف منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، أن …