8:19 مساءً / 5 ديسمبر، 2019
آخر الاخبار

المنتدى الثقافي ينظم يوما مفتوحا بقرية بيت اكسا المحاصرة

المنتدى الثقافي ينظم يوما مفتوحا بقرية بيت اكسا المحاصرة

شفا – نظمت دائرة الطفل بمركز المنتدى الثقافي – بيت عنان يوما مفتوحا بمدرسة اناث بيت اكسا المحاصرة وذلك بمناسبة يوم الارض خيث تم استهداف 250 طالبة وبمشاركة 15 متطوعين في المنتدى وذلك بساحة المدرسة .

وبدا اليوم بكلمة ترحيبية من قبل ميرفت زهران مديرة المرسة حيث اثنت عى دور المنتدى الثقافي على دور الريادي النوعي بالمدارس من خلال رسم الابتسامة على وجوه الطلاب واخراجهم من الحالة النفسية الصعبة وادخال مفاهيم تربوية تخدم التعليم  حيث اضافت زهران طلبة مدارس بيت اكسا يعانون من حالة نفسية مظطربة نتاج حصار القرية من جميع جوانبها مما يؤثر على تحصيلهم الاكاديمي , واشادت زهرا بقرات المعلمين وعطاءهم الاكاديمي لطلبه لا سيما ان معلمي القرية يمرون على الحواجز شكل يومي وفي بعض الاحيان يصلبون على الحواجز لساعات طويله .

اضافت شريهان سعادة عضوة الهيئة الادراية بمركز المنتدى الثقافي بكلمتها الى اهمية تنظيم اليوم المفتوح بقرية بيت اكسا المحاصرة لما له من سمات نبيلة ووطنية بالتضامن مع اهالي واطفال القرية نتيجة ما تعانيه من عزله عن باقي المناطق ووضع الحواجز العسكرية على مدخل القرية والتهام الاف الدونمات من القرية, ونوهت سعادة الى ان اليوم يجسد  ويعزز مفهوم ” دور النشاطات اللامنهجية واثرها الايجابي على العملية الاكاديمة , كذلك ارتقاء بالحالة النفسية لطلاب بيت اكسا من خلال الالعاب الترفيهية والرياضية وتوزيع الهدايا وعرض المهرجين امامهم ورسم على الوجوه اضافة الى تكريم المعلمات.

بيت اكسا

ومن جانبه , اكدت منى منصور المرشدة الاجتماعية بالمدرسة على اثر عزل القرية وحصارها على الجانب الاكاديمي والاجتماعي على الطالبات وما ينجم عنه من اثار جانبية على شخصية الطالب تفقده الاستقرار الذهني والابداع الثقافي الاكاديمي ويؤثر على مفاهيم العمل التربوي في حياة الطالب  .

وتخلل اليوم المفتوح توزيع الورود على الطاقم التدريسي من قبل لجنة التكريم المكونة من حسام الشيخ رئيس المنتدى الثقافي ود. سعادة الخطيب المحاضر بجامعة القدس المفتوحة ود, فتحي ابو غلمة من ابناء قرية بيت اكسا  وتوزيع الهدايا والقصص  على الطلاب .

وفي نهاية اليوم تم تنظيم عرض اسكتش مسرحي من قبل الفنان غازي العجلوني تناول وضع القرية المحاصرة من قبل الاحتلال نالت اعجاب الحاضرين .

يذكر ان طواقم المنتدى الثقافي وجدت صعوبة جمة من قبل قوات الاحتلال على الحاجز الموجود على مدخل القرية  من خلال احتجازهم لمدة ساعة مما اعاق تنظيم اليوم بموعده .

بيت اكسا


شاهد أيضاً

منخفضات جوية تصل فلسطين خلال ساعات

شفا – توقع خبراء الأرصاد الجوية، أن تتأثر فلسطين، اليوم الخميس، بمنخفض جوي سريع نسبياً، …