5:28 صباحًا / 20 أبريل، 2024
آخر الاخبار

عشراوي: معايير السلام تقاس بمدى الالتزام بقواعد القانون الدولي

عشراوي: معايير السلام تقاس بمدى الالتزام بقواعد القانون الدولي

شفا -أدانت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ورئيسة دائرة الإعلام والثقافة حنان عشراوي، اليوم الثلاثاء، تصريحات رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو حول وصف الرئيس الفلسطيني ‘بالإرهابي السياسي’.

واستنكرت تصعيد التحريض الإسرائيلي ضد الفلسطينيين وآخرها وصف فعاليات يوم الأرض بالامتداد للإرهاب السياسي، بالإضافة إلى تصريحات أفيغدور ليبرمان حول المحاولات التي تبذلها حكومة الاحتلال من أجل السلام.

وقالت عشراوي، في بيان لها من العاصمة الأميركية واشنطن حيث تتواجد هناك بزيارة رسمية، ‘إن تصاعد اللهجة التحريضية المضللة في الخطاب الرسمي الإسرائيلي تأتي في إطار حرف الأنظار عن ممارسات الاحتلال ومستوطنيه على أرض الواقع، وردا على النجاحات السياسية المتتالية للجهود الفلسطينية في المحافل والمؤسسات الدولية لمساءلة إسرائيل ومحاسبتها على خروقاتها لحقوق شعبنا غير القابلة للتصرف ولقرارات للشرعية الدولية’.

وأضافت عشراوي: ‘إن تحركنا إلى الأمم المتحدة وإشراك المجتمع الدولي في حل قضيتنا، يعدّ قمة السلوك السلمي، وأن تمسك شعبنا الفلسطيني بمبادئ حقوق الانسان والمواثيق الدولية، وانتهاج المقاومة السلمية دليل قاطع على الحيل الإسرائيلية التي باتت مكشوفة للعالم وتلقى استنكار دوليا عارما’.

ودعت عشراوي رئيس الوزراء الاسرائيلي وحكومته مرة أخرى إلى التعامل مع الواقع، وعدم التعامل مع الأوهام، وقالت:’إن معايير السلام تقاس بالالتزام بقواعد القانون الدولي والمرجعيات الدولية، وليس بالتصريحات الفارغة وترويج الأكاذيب’.

شاهد أيضاً

6 شهداء في غارة إسرائيلية على حي "تل السلطان" برفح جنوب قطاع غزة

6 شهداء في غارة إسرائيلية على حي “تل السلطان” برفح جنوب قطاع غزة

شفا – استشهد 6 مواطنين في غارة نفذها طيران الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، على حي تل …