7:24 صباحًا / 26 أبريل، 2024
آخر الاخبار

البرغوثي: قرار بناء مستوطنة بأبو ديس خطير والرد عليه بالمقاومة الشعبية

شفا – وصف النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية قرار سلطات الاحتلال بناء مئات الوحدات الاستيطانية الجديدة بمحاذاة منازل المواطنين في بلدة أبو ديس بالامر الخطير الذي يندرج في اطار فرض الوقائع على الارض ونهب وتهويد القدس المحتلة ومحيطها.

واكد البرغوثي انه دون فرض عقوبات على اسرائيل فان الاخيرة ستواصل جرائمها وخرقها لابسط قواعد القانون الدولي واهمها منع اجراء أي تغييرات في الاقليم المحتل.

واضاف البرغوثي انه ان الاوان لوقف المجتمع الدولي الكيل بمكيالين والتحرك نحو الزام حكومة نتنياهو بوقف استيطانها ومشاريعها التوسعية التي ستقضي على فكرة حل الدولتين وستحوله الى حل قائم على اساس كانتونات معزولة يعيش فيها الفلسطينيون في جيتوات مما يذكر بنظام الفصل العنصري الذي كان سائدا في جنوب افريقيا.

ودعا النائب مصطفى البرغوثي الى تصعيد المقاومة الشعبية باعتبارها الرد المناسب على الاحتلال والاستيطان ومنظومة الفصل العنصري وتكريس الوحدة الوطنية لمواجهة مخططات الاحتلال موحدين في ظل المخاطر المحدقة بشعبنا ومستقبل قضيته الوطنية.

واكد البرغوثي ان الزخم الذي تجلى يوم الارض للمشاركة الواسعة في المقاومة الشعبية يؤكد انها الطريق الفعال الذي لا يمكن وقفه لتعزيز النضال الوطني وتحقيق الحرية والاستقلال.

شاهد أيضاً

مسؤول أممي : إذا أردنا بناء غزة من جديد فسيتطلب الأمر 200 سنة ولغاية اليوم مطلوب 40 مليار دولار

مسؤول أممي : إذا أردنا بناء غزة من جديد فسيتطلب الأمر 200 سنة ولغاية اليوم مطلوب 40 مليار دولار

شفا – قال المدير الإقليمي بالبرنامج الأممي الإنمائي عبد الله الدردري، اليوم الخميس، إن كل …