3:20 صباحًا / 11 ديسمبر، 2019
آخر الاخبار

البرغوثي: قرار بناء مستوطنة بأبو ديس خطير والرد عليه بالمقاومة الشعبية

شفا – وصف النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية قرار سلطات الاحتلال بناء مئات الوحدات الاستيطانية الجديدة بمحاذاة منازل المواطنين في بلدة أبو ديس بالامر الخطير الذي يندرج في اطار فرض الوقائع على الارض ونهب وتهويد القدس المحتلة ومحيطها.

واكد البرغوثي انه دون فرض عقوبات على اسرائيل فان الاخيرة ستواصل جرائمها وخرقها لابسط قواعد القانون الدولي واهمها منع اجراء أي تغييرات في الاقليم المحتل.

واضاف البرغوثي انه ان الاوان لوقف المجتمع الدولي الكيل بمكيالين والتحرك نحو الزام حكومة نتنياهو بوقف استيطانها ومشاريعها التوسعية التي ستقضي على فكرة حل الدولتين وستحوله الى حل قائم على اساس كانتونات معزولة يعيش فيها الفلسطينيون في جيتوات مما يذكر بنظام الفصل العنصري الذي كان سائدا في جنوب افريقيا.

ودعا النائب مصطفى البرغوثي الى تصعيد المقاومة الشعبية باعتبارها الرد المناسب على الاحتلال والاستيطان ومنظومة الفصل العنصري وتكريس الوحدة الوطنية لمواجهة مخططات الاحتلال موحدين في ظل المخاطر المحدقة بشعبنا ومستقبل قضيته الوطنية.

واكد البرغوثي ان الزخم الذي تجلى يوم الارض للمشاركة الواسعة في المقاومة الشعبية يؤكد انها الطريق الفعال الذي لا يمكن وقفه لتعزيز النضال الوطني وتحقيق الحرية والاستقلال.

شاهد أيضاً

رئيس الكنيست : ذاهبون لانتخابات ثالثة لا محالة

شفا – أكد رئيس الكنيست، يولي إدلشتاين، أن إسرائيل ذاهبة إلى انتخابات ثالثة للكنيست لا …