5:39 مساءً / 20 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

المهمة السرية للوحدة 400 الايرانية: هجمات مكثفة على اهداف اسرائيلية

شفا – هي اهم وحدة خاصة تابعة للواء القدس الايراني وتتلقى اوامرها مباشرة من المرشد الروحي للثورة الايرانية علي خامينئي ومهمتها الاساسية تنفيذ عمليات خارجية وتحمل الاسم الرمزي “الوحدة رقم 400”.

 

وتتهم الاوساط الاستخبارية الوحدة المذكورة بالوقوف وراء محاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن والتفجيرات التي استهدفت اهدافا اسرائيلية في الهند واذربيجان وجورجيا وتايلند وتركيا نفسها كما تتحمل مسؤولية تنظيم وتسيير سفينة الاسلحة ” كارين A ” التي سيطرت عليها البحرية الاسرائيلية قبل ان ترسوا في هدفها النهائي قطاع غزة.

 

وقال مراسل محطة سكاي نيوز التلفزيونية البريطانية للشؤون الامنية يوم امس إن الوحدة “400 تلقت في الايام الاخيرة اوامر واضحة بتكثيف العمليات ” الارهابية ” الخارجية وجعلها اكثر جرأة وبضرورة التركيز على تركيا.

 

ونقلت سكاي نيوز عن مصدر استخباري غربي قوله “نعتقد بان العمليات المتوقعة توجد حاليا في مراحل متقدمة جدا والايرانيون ينون تنفيذها قريبا جدا”.

 

وعرض مراسل المحطة وثيقة من 53 صفحة تلقي الضوء على تفاصيل العمليات التي سبق للوحدة ان نفذتها في الفترة الاخيرة وتؤكد الوثيقة ان العمليات ومحاولات التفجير التي وقعت مؤخرا نفذتها الوحدة 400 دون غيرها بالتعاون مع عملاء محليين تم تجنيدهم لتنفيذ المهمة.

 

وتشير الوثيقة التي لم تذكر المحطة مصدرها الى اسم نائب وزير الاستخبارات الايراني السابق مجيد علاوي وحامد عبد الحي كقادة لهذه الوحدة المرتبطة مباشرة بقوات القدس بقيادة قاسم سليماني المقرب من خامنئي.

 

وجاء في الوثيقة “القائد الاعلى يقرر متى ينفذ الهجوم فتقوم الوحدة بتشغيل خلية العملاء في الخارج وتطلب منها تجنيد عملاء محليين في الدولة المستهدفة لتنفيذ المهمة”.

 

واضافت الوثيقة في نصها “تجري التدريبات التمهيدية في بعض احيان داخل ايران نفسها كما حدث في محاولة اغتيال القنصل الاسرائيلي بمدينة اسطنبول عام 2011 وفي بعض الاحيان يستخدم الايرانيون دولا اوروبية او شرق اوسطية للتدريب وذلك بهدف اخفاء اثار التورط الايراني “.

 

واخيرا اتهم مصدر استخباري غربي رفيع في حديث لمراسل المحطة المرشد الاعلى خمينائي “بالسيطرة المباشرة على كل ما يجري فيما يتولى احمد نجاد اثارة الجلبة حوله ولفت الأنظار اليه لكن خمينائي هو المسؤول المباشر عن جميع العمليات الدولية “.

شاهد أيضاً

التجمع الوطني المسيحي ينظم “يوم فرح” للمسنين في القدس المحتلة

شفا – نظم التجمع الوطني المسيحي في الأراضي المُقدسة “يوم فرح” للمسنين، في مستشفى الجعبة …