2:45 صباحًا / 27 أبريل، 2024
آخر الاخبار

أبو زهري: اتصالات بين حماس وإيران لتقوية العلاقات

شفا – قال عضو مكتب الشؤون السياسية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) سامي أبو زهري، الأحد، إن اتصالات جرت مؤخرًا، بين الحركة وإيران لتقوية العلاقات بين الجانبين.

وأضاف أبو زهري خلال مؤتمر صحفي مشترك في العاصمة الجزائرية مع رئيس حزب “تجمع أمل الجزائر” (موالاة) عمر غول إن: “حماس حريصة على بناء علاقات متوازنة وحميمية مع كل الأطراف العربية والإسلامية وبلا شك من بينها إيران”.

وتابع: “هناك جهود واتصالات لتقوية العلاقة (مع إيران) في المرحلة الأخيرة ونأمل أن نصل إلى شيء إيجابي”، دون أن يدلي بمزيد من التفاصيل حول تلك الجهود والاتصالات.

وتحرص حماس على بناء علاقات قوية ومتينة مع الدول العربية والإسلامية؛ ومن بينها إيران، إلا أن الثورة السورية في مارس 2011، ورفض الحركة تأييد نظام بشار الأسد، أثّر سلباً على العلاقات بين الجانبين.

على صعيد آخر، شدد أبو زهري على حرص الحركة على تحقيق الوحدة الفلسطينية، مشيرًا إلى أنها قدمت كل ما بوسعها وبذلت كل الجهود من أجل إنهاء الانقسام.

ورحب القيادي في “حماس” بأي دور جزائري لتحقيق الوحدة الفلسطينية، وذلك في رده على سؤال صحفي بشأن أي دور محتمل للجزائر في تحقيق الوحدة.

وغادر أبو زهري قطاع غزة، في نوفمبر الماضي عبر معبر رفح البري، وزار عددًا من دول المنطقة قبل أن يتوجه إلى الجزائر منتصف الشهري الجاري، والتقى مع عدد من قادة أحزاب المولاة والمعارضة في البلاد.

شاهد أيضاً

5 شهداء في قصف على محيط مدرسة غرب خان يونس وعلى منطقة السوارحة وسط القطاع

5 شهداء في قصف على محيط مدرسة غرب خان يونس وعلى منطقة السوارحة وسط القطاع

شفا – استشهد 5 مواطنين، مساء اليوم الجمعة، في قصف وسط وجنوب قطاع غزة. وقال …