7:03 مساءً / 21 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

في يوم افتتاحها: الاحتلال يقتحم مقر وكالة ‘هنا القدس’ بالبلدة القديمة

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الإثنين مقر وكالة “هنا القدس” بالبلدة القديمة في يوم افتتاحها، وقام بإغلاقها قبل أن تعمل.

 

وقال مدير شبكة هنا القدس محمد ابو عرقوب ان 15 جندي قاموا باقتحام مقر الشبكة في القدس واحتجاز هويات بعض من المشاركين في الحفل.

 

وأكد ابو عرقوب على ان شبكة هنا القدس ستستمر في العمل لتغطية شؤون المدينة المقدسة.

 

بدوره أكد نقيب الصحفيين عبد الناصر النجار: “الوكالة ستنطلق للكشف عن واقع القدس حيث نتمنى ان تقدم كل ما هو جديد ليذهب الصوت الفلسطيني للعالم أجمع”.

 

وأضاف النجار أثناء الافتتاح: “من هنا نطلق وكالة متكاملة وهذا جهد لكل المجموع الصحفي الجميع مدعوون لنكون جزءً من هذه الوكالة التي ستكون نقلة نوعية من اجل اعلام القدس ومن اجل اعلام فلسطيني قوي ومستقل”.

 

في حين أكد جمال نسيبة: “اقتحم المكتب حوالي ١٥ جنديا وأعطونا امراً من وزارة الأمن الداخلي منعونا من الحديث واحتجزوا هويات واوراق من بالداخل.

 

كما أكدت لوسي نسيبة مديرة معهد الاعلام بجامعة القدس ان الاحتلال لن يستطيع إفشال الفرحة باطلاق المشروع الذي سيهتم بأخبار القدس وشكرت كافة الذين عملوا من اجل انجاح الفكرة وكافة العاملين بالشبكة التي ستهتم بالمشروع وانجازه وشكرت الجامعة التي دعمت الفكرة

 

وأضافت: الشبكة ستعطي فرصة للطلبة بالتطور حيث نعمل علي التطوير ولن نسكت أبدا

 

من جهتها أشارت ميسا عاصي الى ان طلبة جامعة القدس فرحين بهذا المشروع الذي فتح فرصة للعمل الميداني وتقديم البرامج المختلفة التي تتناول جميع نواحي الحياة واضافت ان الشبكة هي فرصة للتعبير عن الواقع بكل نواحيه وشكرت معهد الاعلام والقائمين عليها

 

هذا وتحدثت هبة عابد عن تجربتها مع الشبكة شاكرة الجميع علي هذا المشروع الذي سيخدم القدس وشبابها خصوصا الإعلاميين حيث سيساهم بإيصال الصوت من خلال هذه الشبكة

شاهد أيضاً

لجنة وقف الإتفاقات بين السلطة و اسرائيل لم تجتمع حتى هذه اللحظة!

شفا – رغم مرور شهر ونصف على تشكيل رئيس السلطة محمود عباس لجنة النظر بالاتفاقات …