1:56 صباحًا / 20 يوليو، 2019
آخر الاخبار

‘Global Finance’ تمنح ‘بنك فلسطين’ افضل بنك في فلسطين للعام 2012

شفا – منحت مجلة Global Finance المصرفية العالمية “بنك فلسطين” جائزة أفضل بنك في فلسطين للعام 2012، ضمن تصنيفها لأفضل البنوك في الشرق الأوسط، وهي المرة الأولى التي تدخل البنوك الفلسطينية مجال تصنيفها منذ تأسيسها قبل تسعة عشر عاما. حيث غطي تصنيفها أفضل البنوك في قارات؛ آسيا وأفريقيا وأوروبا وأمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط.

 

وستنظم المجلة العالمية حفلا لتوزيع الجوائز في الثالث عشر من تشرين أول القادم في العاصمة اليابانية طوكيو، بمشاركة مختلف البنوك والمؤسسات المالية والمصرفية العالمية الفائرة بالإضافة الى عدد من رواد القطاع المصرفي في العالم.

 

وشملت المعايير التي اعتمدتها Global Finance لاختيار البنوك والمؤسسات المالية الفائزة عدة محددات منها؛ النمو في الأصول والربحية والعلاقات الاستراتيجية وخدمة العملاء والأسعار التنافسية، والمنتجات المبتكرة. كما شملت المعايير الذاتية آراء محللي الأسهم ومحللي التصنيف الائتماني والاستشاريين المصرفيين وغيرهم من العاملين في هذا القطاع.

 

من ناحيتها، أوضحت المجلة (Global Finance) بأن اختيارها للبنوك والمؤسسات المالية الفائزة، يستند على ادراكها للإنجازات المتميزة التي حققتها هذه البنوك في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها الأسواق المالية العالمية، واختلاف الأوضاع في كل سوق.

 

بدوره، أشار هاشم الشوا، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لـ”بنك فلسطين” الى أن حصول البنك على جائزة Global Finance كـ “أفضل بنك في فلسطين”، يأتي تتويجا للانجازات المتراكمة والمتحققة خلال السنوات الماضية، وليس للعام الماضي فحسب، موضحا بأن البنك أثبت قدرة كبيرة وإصرارا عاليا ومتواصلا للعمل بتميز، وتقديم خدماته بالشكل الافضل برغم الظروف السياسية والاقتصادية الصعبة. معبرا عن سعادته وفخره لاستمرار المؤسسات الدولية والعالمية بمنح البنك تصنيفات متقدمة.

 

وقال الشوا بأن بنك فلسطين تجاوز كل الفحوصات وعمليات التدقيق والتفتيش التي أجرتها مجلة Global Finance العالمية، ليفوز بهذه الجائزة عن جدارة واقتدار وهو ما يؤكد صحة السياسات والخطط الإستراتيجية المتبعة، مضيفا بأن جهودا كبيرة قد بذلت على كافة الصعد خلال السنوات الماضية برغم التحديات في فلسطين والمنطقة بشكل عام، والأزمة الاقتصادية الأخيرة حيث اتبعت خلالها سياسات حصيفة جنبت البنك كثيرا من المخاطر.

 

وأضاف بأن حصول البنك على هذه الجائزة، يأتي تزامنا مع النتائج المالية المبهرة التي حققها البنك خلال العام الماضي، كما تنسجم مع رؤى البنك واستراتيجياته في التوسع والانتشار لإيصال خدماته المصرفية إلى كافة المحافظات الفلسطينية وخاصة المناطق الريفية منها، وقد ساهم بمحافظته على المركز الأول في الانتشار داخل الوطن بشبكة مصرفية مكونة من 46 فرعا ومكتبا مع نهاية العام 2011، فضلا عن تدشين بنايات مركزية للفروع في المحافظات الرئيسية للوطن، ونشر أجهزة الصراف الآلي في أماكن تواجد المواطنين ليصل عددها الى حوالي 100 صراف. مبينا بأن ذلك عزز من قدرات البنك على استقطاب عملاء جدد، وهو ما ساعد على تعزيز المحفظة المالية للبنك ومنتجاتها.

 

وبين الشوا، جهود البنك في مجال المسؤولية الاجتماعية من خلال دعم المؤسسات والهيئات الخيرية والفعاليات الاجتماعية المختلفة وتنمية الرياضة والصحة والطفولة، ومكافحة الفقر، وتدشين مشاريع تنموية تساهم في عملية الاستدامة. حيث يساهم البنك بما نسبته 5% من أرباحه الصافية سنويا، انطلاقا من مسؤوليته الاجتماعية، التي شكلت جزءا أسياسيا من رسالته لدفع عجلة التنمية الاقتصادية إلى الأمام.

 

وهنأ الشوا جمهور عملاء البنك ومساهميه بالحصول على الجائزة، كما أثنى على الجهود التي بذلتها العاملين فيه لتقديم أسمى ما لديهم لتحقيق رضى العملاء، كما حثهم على بذل مزيد من الجهد والعطاء؛ وابتكار أسس خلاقة لتطوير وطرح الخدمات الجديدة والملائمة ضمن أسواق منافسة، لينفرد بحضوره المحلي والدولي. مشيرا الى حصول البنك قبل عدة أشهر على جائزة أفضل بنك في فلسطين لتمويل التجارة الدولية لعام 2012 من مجلة Global Finance.

 

جدير بالذكر أن مجلة Global Finance، تأسست في العام 1987 ومقرها نيويورك، وهي متخصصة في مجالات عمل البنوك والمؤسسات المالية والخدمات المصرفية، وتتمثل مهمتها في مساعدة مدراء الشركات والمصرفيين والمستثمرين رسم مسار التجارة العالمية والتمويل. ويصل عدد الناطق التي توزع بها الى 163 دولة. وتقوم المجلة كل عام باختيار أفضل المؤسسات المالية في مختلف أنحاء العالم. وقد أصبحت هذه الجوائز معيارا معترفا به وموثوقا به للتميز.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. د. عبد الحكيم عوض: قرار عباس بحل مجلس القضاء الأعلى غير قانوني والقضاء يجب أن يكون مستقلاً

شفا – قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، د. عبد الحكيم عوض، ، ان “القضاء …