6:32 مساءً / 22 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

عميرة: زيارة المبعوث الامريكي تأتي بشأن رسالة الرئيس لنتنياهو

شفا – قال حنا عميره عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وعضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني، اليوم الاحد، إنه لا يتوقع أي شيء جديد خلال زيارة المبعوث الأمريكي ‘ديفيد هيل’ إلى المنطقة منتصف الأسبوع الحالي.

 

وأوضح عميره في حديثه في رام الله بأن زيارة ‘هيل’ تأتي في إطار المحاولات الأميركية المبذولة لإستبدال المطلب الفلسطيني بوقف الإستيطان بما يسمى بإجراءات بناء الثقة، كما أنها تأتي في إطار الإيحاء بإستمرار الجهود الأميركية، وإظهار أن الأمور تسير بشكل طبيعي، ولكننا لا نتوقع أي شيء جديد من هذه الزيارة.

 

وأكد عميره بأن الحديث عن إجراءات بناء الثقة لن يؤدي إلى الشروع بعملية المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، لأن الموضوع الرئيسي هو وقف الاستيطان والاعتراف بالمرجعية الدولية لعملية السلام، كما أن القيادة الفلسطينية أعلنت رفضها لإجراء مفاوضات حول خطوات بناء الثقة.

 

وقال عميره إن ‘الضغوط الأمريكية متواصلة على القيادة الفلسطينية وخصوصا بما يتعلق بالرسائل التي تحدث عنها الرئيس محمود عباس’، كما أنه لا يستبعد وجود ضغوط جديدة في هذه الزيارة إلا أنه قال ‘هذا اللقاء متعلق بمحاولة الولايات المتحدة إظهار أن الأمور تسير بشكل طبيعي وخصوصا ما حدث في أعقاب إحياء ذكرى يوم الأرض في الثلاثين من آذار الماضي’.

 

وكانت مصادر إعلامية أعلنت عن زيارة المبعوث الأمريكي إلى المنطقة منتصف الأسبوع الحالي، وسيلتقي خلالها مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

شاهد أيضاً

برئاسة النائب محمد دحلان : كتلة ” فتح ” البرلمانية تتقدم بمقترحات لتجاوز الأزمات الراهنة

شفا – عقدَ المجلس التشريعي الفلسطيني اليوم الخميس، جلسةً خاصة، في مدينة غزّة، بمناسبة الذكرى …