10:08 مساءً / 9 ديسمبر، 2019
آخر الاخبار

مؤسسات إذنا تحيي يوم الأرض بزراعة الأشجار قرب الجدار

شفا – أحيت المؤسسات الأهلية في بلدة إذنا غرب الخليل يوم الأرض بزراعة الأشجار الحرجية في الأراضي المحاذية لجدار الضم والتوسع، حيث تم زراعة ما يقارب 250 شجرة حرجة من أنواع مختلفة، وذلك بهدف الحفاظ على هذه الأرض التي أصبحت مهجورة من المزارعين بسبب الإجراءات العسكرية الإسرائيلية.

والمؤسسات المشاركة في الفعاليات هي: اللجنة الشعبية للحفاظ على صحة الإنسان والبيئة وجمعية إذنا التعاونية للتعليم العالي وملتقى نسوي إذنا وجمعية تنمية الشباب والمدارس.

واستهدف النشاط زراعة المناطق المتضررة من حرق الخردة ورمي النفايات السامة القريبة من الجدار وهي: طوال موسى وخلة العرايس وواد أبو الخيل وغيرها من الأماكن التي يمنع الجيش الإسرائيلي زراعتها.

وناشدت مؤسسات إذنا الجهات المعنية و وزارة الحكم المحلي بالتعاون من أجل الحفاظ على هذه الأرض وتشجيع الزراعة فيها وإزالة النفايات المدمرة للبيئة منها.

في نفس الإطار قامت هذه المؤسسات بتوزيع 120 شتلة من أشجار الليمون والرمان المثمرة على المزارعين وربات البيوت المتطوعات في اللجنة الشعبية وكذلك المشاركين في هذا اليوم للمساهمة بتشجيع الزراعة والمشاركة في إحياء هذه الذكرى.

ويأتي هذا النشاط في إطار فعاليات تنظمها اللجنة والمؤسسات المشاركة للحفاظ على البيئة وتشجيع الوعي البيئي في بلدة إذنا ضمن مشروع شراكات من أجل التغيير المقدم من مؤسسة التعاون لحل الصراع.

شاهد أيضاً

جرافات الاحتلال تجرف عشرات الدونمات من أراضي شرق قلقيلية

شفا – جرفت آليات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الاثنين، عشرات الدونمات من أراضي المواطنين في …