6:22 مساءً / 17 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

القيادي الاخواني الهلباوي يستقيل من الإخوان اعتراضا على الشاطر

الهلباوي يستقيل من الإخوان اعتراضا على الشاطر

شفا -أعلن القيادي الإخواني البارز الدكتور كمال الهلباوي المتحدث السابق للإخوان بالخارج استقالته رسميا من جماعة الإخوان المسلمين بعد تراجع الجماعة عن قرارها ودفعها بالمهندس خيرت الشاطر لترشح لرئاسة الجمهورية .

ودعا الهلباوي في حواره مع الإعلامية مني الشاذلي ببرنامج العاشرة مساء على قناة دريم الجماعة للاعتذار رسميا للشعب عن ترشيح الشاطر وتصحيح خطأها الذي وقعت فيه، مؤكدا أن حديثها عن عدم نيتها الدفع بمرشح للرئاسة ثم ترشيح الشاطر يشبه حديث الرئيس المخلوع مبارك عن المبادئ، وأن الشعب لا يحتاج خطب إنما كلام حقيقي يترجم لواقع .

وأضاف ” أين ذهب حديث المتحدث الرسمي محمود غزلان قبل أشهر عن أن الجماعة أعقل من أن تدفع بمرشح رئاسة قبل أن تسود مبادئها داخل جميع أفراد الشعب متسائلا هل سادت مبادئ الجماعة جميع أفراد الشعب في أقل من سنة؟، مشيرا إلي أن ما تم هو جزء من صفقة بين قيادات الجماعة الحاليون وبين المجلس العسكري الذي أصدر قراره بالعفو عن الشاطر قبلها للقضاء على ما تبقى من الثورة “.

وأعرب الهلباوي عن سعادته بقرار الاستقالة من الجماعة بعد ما وصل إليه حال قيادتها من المزايدة علي الثورة وترك ميدان التحرير، وأخذها موقفا شاذا من ترشح الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح عندما قرر الترشح للرئاسة رغم أنه أسبق عن الشاطر، مؤكدا أن الجماعة كانت قد اعترضت على ترشيح أي من أعضائها في الانتخابات الرئاسية من قبل في أكثر من اجتماع إلا أن ضغوطا مورست من قبل بعض القيادات هي من غيرت وجهتها لترشيح الشاطر”.

وأكد الهلباوي أن المجلس العسكري سيستخدم ترشيح الشاطر للقضاء على الثورة ، ثم يعود بعدها ليقضي علي الجماعة نفسها ، التي ستتذكر بعدها قصة أكلت يوم أكل الثور الأبيض لكن بعد فوات الأوان .

شاهد أيضاً

ابو مهادي لـ” شفا ” : عباس حوّل السلطة من سلطة شعب الى سلطة تستقوي على الشعب

شفا – قال الكاتب والمحلل السياسي محمد أبو مهادي، ان الرئيس عباس يمارس مختلف اشكال …