11:24 مساءً / 16 يوليو، 2019
آخر الاخبار

الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالخليل خلال مشاركتهم بافتتاح منزل مهدد بالاستيطان

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال مساء الأحد ثمانية مشاركين بافتتاح منزل مهجور ومهدد بالاحتلال والاستيطان في منطقة باب البلدية القديم على مدخل البلدة القديمة بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

 

وأفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال اعتقلت خمسة مشاركين فلسطينيين وثلاثة أجانب شاركوا بإعادة فتح المنزل المخلى بفعل أوامر الاحتلال العسكرية، الذي تعود ملكيته لجمعية سيدات الخليل.

 

وعرف من بين المعتقلين مسؤول تجمع شباب ضد الاستيطان عيسى عمرو، إضافة إلى الناشطين تامر وعماد الأطرش الذين اعتقلا فاقدين للوعي جرّاء تعرضهما لاعتداء جنود الاحتلال.

 

وأكد الناشط بالتجمع محمد ازغير أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال داهمت المنزل بالقوة، واعتدت بالضرب على حوالي 60 مشاركا في عملية افتتاحه، واعتقلت عددا آخر، لافتا إلى أن عملية دخول النشطاء للمنزل جرت بشكل قانوني بعد استئجاره من الجمعية المذكورة.

 

وأوضح أن الاحتلال تواجد بكثرة في محيط منطقة باب البلدية القديم، المجاور لمستوطنة “بيت رومانو” اليهودية ومدرسة أسامة بن المنقذ التي يسيطر عليها الاحتلال.

 

وأوضح أن الفعالية نظمها تجمع شباب ضد الاستيطان بمشاركة متضامنين فلسطينيين وأجانب، بهدف الحفاظ على هذا المنزل من أطماع الاستيطان وقوات الجيش، وكرد على سيطرة المستوطنين اليهود على منزل عائلة أبو رجب قبل أيام، مؤكدا بأن المستوطنين كثفوا خلال الفترة الماضية اقتحام المنزل وهددوا بنيتهم السيطرة عليه.

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …