7:01 مساءً / 22 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

30 شهيدا و300 معتقل في شهر آذار

شفا – قالت مؤسسة التضامن الدولي إن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت 30 مواطنا بالضفة الغربية وقطاع غزة خلال الشهر الماضي، بينهم ثلاثة أطفال، واعتقلت عشرات المواطنين بينهم أطفال ونساء.

 

وبيَّن تقرير للمؤسسة وصل شفا نسخة منه أنّ 27 مواطنا استشهدوا بقطاع غزة من بينهم الأسير المحرر المبعد للقطاع محمود حنني من قرية بيت فوريك القريبة من نابلس.

 

وأوضح البيان أنّ 26 مواطنا من أصل 27 مواطنا في القطاع، من بينهم 3 أطفال، تقل أعمارهم عن الثامنة عشر ومواطنة فلسطينية في العقد الثالث من عمرها كانت تزرع أرضها برفقة والدها استشهدوا اغتيالا.

 

واستشهد ثلاثة أطفال اثنين منهم بانفجار جسم مشبوه وآخر بمواجهات مع قوات الاحتلال وجميعهم من محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية.

 

واعتقلت قوات الاحتلال أكثر من 300 مواطنا من بينهم عشرات الأطفال والنساء والعديد من الأسرى المحررين ممن أمضوا في السجون أعواما عديدة.

 

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية اليومية المتكررة لمدن الضفة الغربية كافة شرائح المجتمع الفلسطيني بما فيهم الأطفال والنساء والعمال، حيث اعتقلت قوات الاحتلال خلال مداهماتها لمدن الضفة ما يزيد عن 56 طفلا تقل أعمارهم عن الثامنة عشرة.

 

كما اعتقلت إضافة إلى هذه الأعداد عشرات العمال الفلسطينيين من مناطق شتى من الداخل بحجة عدم وجود تصاريح عمل بحوزتهم، و(7) نساء فلسطينيات.

 

من جانبه، عبر أحمد الطوباسي المحامي والباحث في مؤسسة التضامن الدولي عن إدانة المؤسسة للممارسات الاحتلال العنصرية ضد الشعب الفلسطيني الأعزل وتصاعد الاعتداءات والجرائم بحقه لاسيما سياسة الاغتيالات والتصفية الجسدية والقصف الجوي الذي لا يفرق بين المدنيين وغيرهم.

 

وأكد الطوباسي على حق الشعب الفلسطيني بالعيش بأمن وحرية وكرامة أسوة بكثير من دول العالم، محذرا من خطورة استمرار انتهاك حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية بالتوازي مع الصمت العالمي المطبق إزاء ذلك.

 

وشدد الطوباسي على ضرورة الوقوف ضد سياسة الاعتقالات التي تنتهجها سلطات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية والتي تتنافى وكافة القوانين والأعراف الدولية في السلم والحرب، وخاصة تلك التي تطال الأطفال والنساء.

 

كما ودعت مؤسسة التضامن عبر محاميها المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان والمؤسسات التي تعنى بالأسرى لتحمل مسؤولياتها والعمل على إلزام كيان الاحتلال بوقف هذه الانتهاكات وإلزامها تحمل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية كدولة احتلال كما نصت على ذلك المعاهدات والمواثيق الدولية.

 

شاهد أيضاً

برئاسة النائب محمد دحلان : كتلة ” فتح ” البرلمانية تتقدم بمقترحات لتجاوز الأزمات الراهنة

شفا – عقدَ المجلس التشريعي الفلسطيني اليوم الخميس، جلسةً خاصة، في مدينة غزّة، بمناسبة الذكرى …