10:25 مساءً / 16 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

فياض: من حق الشعب الفلسطيني الدفاع عن أرضه

شفا -قال رئيس الحكومة الفلسطينية الدكتور سلام فياض ، إن من حق الشعب الفلسطيني الدفاع عن أرضه، مؤكداً حاجة الفلسطينيين للمساعدة.

وأضاف خلال مشاركته في حفل “الولجة إلى أين” لإحياء ذكرى يوم الأرض لقد فرض علينا الواقع الاحتلالي الذي يحد من قدرة اقتصادنا على الإنتاج بما هو مطلوب من جهة الاعتماد على الذات، ومع ذلك نحن مصممون وقادرون ومتمسكون بحقوقنا بما فيها بالأساس حقنا في الحياة أحرارا كراما على أرضنا وفي كنف دولتنا المستقلة”.

وأشاد د فياض بصمود الشعب الفلسطيني وتمسكه بأرضه ودفاعه عنها، وقال : ” إن ما تمثله ذكرى يوم الأرض الخالد بما يحمل من تضحيات شعبنا من شهداء وتضحيات أسرانا ومعاناتهم جميعا خلف القضبان، موجها لهم التحية.

وأوضح بأن صمود الأسرى يجدد الأمل بالمستقبل، مؤكداً أن حريتهم جزء لا يتجزأ من حرية هذا الوطن، “والتي لابد أن تتحقق بالإصرار والثبات والصمود على هذه الأرض”.

وقدم فياض شكره للدول العربية ودول العالم التي تقف إلى جانب دعم صمود الفلسطينيين وتمسكهم بأرضهم.

وأقيم المهرجان بإشراف مركز “أنصار” المحلي وبالشراكة مع مؤسسة “أوكسفام” وبدعم من الاتحاد الأوروبي، بحضور وزير شؤون الأسرى في الضفة عيسى قراقع، ووزيرة السياحة والآثار خلود دعيبس، ومحافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل ورئيس بلدية بيت جالا راجي زيدان ومدير مؤسسة اوكسفام بريطانيا تيم هولمس وجون جات لروتار ممثلا عن الاتحاد الأوروبي.

وجرى خلال الفعاليات افتتاح الصالة الرياضية التي جرى إنشاؤها بدعم وتمويل من الاتحاد الأوروبي وبالتعاون مع اوكسفام بريطانيا، بينما نظم الاحتلال المركزي بمنطقة عين الجويزة.

أما المتحدثون، فأكدوا على أهمية تعزيز وتحسين حياة المواطن الفلسطيني في قرية الولجة التي تعكس واقع غالبية المناطق C في الأراضي الفلسطينية، التي تحتاج إلى دعم في كثير من نواحي الحياة بسبب الظروف الصعبة الناجمة عن الاحتلال والجدار وهدم المنازل.

 

شاهد أيضاً

الهجوم التركي على سوريا قتل 70 مدنياً وهجّر 300 ألف في أسبوع

شفا – أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، أن الهجوم التركي على شمال شرق …