12:13 صباحًا / 24 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

نقابة الزراعة: إقرار الحد الأدنى للأجور مهمة وطنية

شفا -عقدت نقابة عمال الزراعه والعاملين في الصناعات الغذائية في محافظة سلفيت، ورشة عمل خاصة لأعضاءها حول قانون العمل الفلسطيني والتنظيم النقابي.

وحضر الورشة سكرتير الإتحاد محمود البر، ومسؤول الدائرة القانونيه علاء قنبز، ونائب رئيس النقابة العامة وعبد الكريم دويكات، ومنسقة مشروع التثقيف الفلسطيني الدانمركي في محافظة سلفيت ونابلس رنا حموضة، ورئيس النقابة الفرعية حكم قدري، وأعضاء الهيئة الإداريه للنقابة، والعشرات من عمال المهنة، وذلك في قاعة الإتحاد العام لنقابات العمال في محافظة سلفيت.

ورحب سكرتير الإتحاد محمود البر بالمدرب النقابي ومدير مكتب العمل في محافظة سلفيت محمد طه الذي حاضر في هذه الورشه، مؤكدا حرص الإتحاد على تقديم كل العون الممكن وكافة التسهيلات للعمال من أجل رفع مستوى العمال بتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم. مؤكدا حرص الإتحاد على تقديم كافة التسهيلات والدعم الممكن لأنشطة وفعاليات النقابات الفرعية.

من جهته أعرب نائب رئيس النقابة العامه لعمال الزراعه عبد الكريم دويكات عن سعادته بحضور الورشة، معربا عن شكره بإسم رئيس النقابة العامه إبراهيم ذويب وأعضاء الهيئة الإداريه للمدرب النقابي محمد طه لإشرافه على هذه الورشه التدريبية والتثقيفية.

واكد على إستمرار النقابة في أنشطتها وفعالياتها خدمة لعمال الزراعه والعاملين في الصناعات الغذائية. وقدم دويكات شكره لسكرتير الإتحاد على إستضافته للورشة وتقديمه الدعم اللازم لإنجاحها وإنجاح كافة الأنشطة النقابية.

من جهته قال سكرتير النقابه الفرعيو لعمال الزراعة حكم قدري إن عقد مثل هذه الورشات يأتي إنسجاما مع الخطة الإستراتيجة التي وضعتها نقابة عمال الزراعه في فلسطين، والتي تهدف لرفع مستوى الوعي لعمال المهنة، وتنفيذا للخطة ومقررات النقابة العامة في الوصول للعمال في أماكن سكناهم وعملهم والإستماع لمشاكلهم والمساعدة والعمل على حلها.

وقدم قدري شكره لمنسقة مشروع التثقيف الفلسطيني الدانمركي في فلسطين هانا جدوا على دعمها المتواصل لأنشطة وفعاليات النقابة وتمويلها ماديا ومعنويا من خلال مشاركتها الميدانية.

وقدم المدرب النقابي محمد طه شرحا وافيا عن قانون العمل الفلسطيني وأهميه التنظيم النقابي وإتباع إجراءات وقوانين الصحة والسلامة المهنية في أماكن العمل.

وأضاف بأن وزارة العمل شريك رسمي لأطراف الإنتاج وللنقابات العمالية، وتقدم كافة إمكانياتها لدعم العمال، وتحسين شروط العمل من خلال الرقابة على منشئات العمل وإغلاق المنشئات التي تخالف قوانين االصحه والسلامة المهنية.

وعبر المدرب النقابي محمد طه عن أمله في إنجاز الحكومة والنقابات العمالية وبقية المؤسسات المختصة لقانون الحد الأدنى للأجور، معربا عن أمله في أن يرى هذا القانون النور في الأيام القليلة القادمة، والذي يعد خطوة هامة في حماية العمال والذين يعانون من عدم تطبيق قانون العمل الفلسطيني حتى هذه اللحظة لأسباب كثيرة.

شاهد أيضاً

أبو ظبي تستضيف غدا مؤتمر أسبوع الأمراض المعدية السنوي الثالث

شفا – تبدأ غدا فعاليات مؤتمر أسبوع الأمراض المعدية السنوي الثالث تحت عنوان ” أحدث …