3:35 مساءً / 28 مارس، 2024
آخر الاخبار

فدا يدين الاعتداء الإسرائيلي على مسيرات إحياء ذكرى يوم الأرض

شفا – دان الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني – فدا اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على مسيرات إحياء ذكرى يوم الأرض في الضفة الغربية وقطاع غزة والأراضي المحتلة عام 1948، والتي أسفرت عن وقوع الشهداء والجرحى في صفوف المواطنين العزل جراء إطلاق جيش الاحتلال الإسرائيلي نيران أسلحته الرشاشة بشكل عشوائي على المدنيين العزل؛ معتبرا ذلك استمرارا لسياسة العدوان الإسرائيلي المتواصل على شعبنا الفلسطيني، مؤكدا بأن دمائهم الذكية لن تذهب هدرا .

واعتبر لؤي المدهون عضو المكتب السياسي لحزب فدا في بيان صحفي صادر عنه اليوم التصعيد العسكري الإسرائيلي واستهداف المواطنين المدنيين العزل بالرصاص الحي وبشكل عشوائي بأنه إرهاب دولة منظم وحملة إبادة جماعية تمارسها حكومة نتنياهو ضد أبناء شعبنا الفلسطيني، مشدداً على أن هذا العدوان لن ينال من عزيمة شعبنا وصموده ولن يدفعه نحو الاستسلام وسيواصل نضاله حتى استرداد كامل حقوقه المشروعة في العودة والحرية والاستقلال والخلاص من الاحتلال .

وقال أن المتظاهرين الذين خرجوا في مسيرات من كافة مدن ومخيمات الضفة وغزة والشتات الفلسطيني والذين كانت وجهتهم حدود فلسطين تأكيدا على أنهم لن يتخلوا عن حق العودة وأن قراهم ومدنهم التي طردوا منها لا تزال حية في عقولهم ووجدانهم مشيراً إلى أن استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي للمتظاهرين بالرصاص هو دليل على حالة الإرباك التي تعيشها حكومة نتنياهو بعد نجاح وصول المتظاهرين للحدود الفلسطينية .

وأضاف أن الاحتلال الإسرائيلي فشل في عدوانه بوقف رسالة المتظاهرين التي حملت تأكيدا على تمسك الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات بحق عودتهم على ديارهم التي هجروا منها وإنهم متحدون خلف هذا الحق مؤكداً على أن العالم والمجتمع الدولي وصلت له الرسالة أيضاً بأن لا سلام في المنطقة ما دام حق اللاجئين في العودة معطلاً، وما دامت المستوطنات قائمة، وأن الرصاصة الإسرائيلية لم ولن توقف الغاية التي انطلقت من اجلها المسيرات.

وحيا المدهون المتظاهرين الذين خرجوا اليوم في في ذكرى يوم الأرض من كافة المدن والمخيمات في الوطن والشتات وحيا الشعوب العربية التي خرجت في مسيرات نصرة القدس في يوم الأرض مؤكداً على أن القضية الفلسطينية وحق اللاجئين في العودة باتت في قلب الحدث العربي وفي قلب الشعوب العربية.

ودعا المدهون المنظمات الحقوقية إلى إدانة آلة القتل الهمجية إلي تقمع بها قوات الاحتلال المتظاهرين العزل مستغلة صمت المجتمع الدولي تجاه المجاز التي ترتكبها ضد أبناء شعبنا الفلسطيني الأعزل.

وأكد المدهون على الوحدة الوطنية التي جسدها الشعب الفلسطيني عبر نضاله الممتد على مدار 47 عاماً داعياً القوى الوطنية والفصائل الفلسطينية الإسراع في تحقيق المصالحة الفلسطينية وتنفيذ ما ورد في اتفاق المصالحة لمواجهة التحديات الماثلة .

كما وطالب المدهون المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وإنقاذه من خطر الإرهاب الإسرائيلي والضغط على حكومة نتنياهو اليمينية لوقف عدوانها وتصعيدها العسكري غير المبرر ضد الشعب الفلسطيني ومسيراته السلمية الهادف إلى نسف التحركات والجهود السياسية الدولية المبذولة لإعادة عملية السلام على مسارها الصحيح على أساس قرارات الشرعية الدولية 242 ، 338 ، 194

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل 10 مواطنين من الخليل

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الخميس، عشرة مواطنين، من محافظة الخليل، بينهم طفل. …