7:07 صباحًا / 23 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

مصلحة مياه رام الله تواصل نشاطها في مجال التوعية المائيّة

شفا – قامت مصلحة مياه محافظة القدس لمنطقة رام الله بعقد عدة ندوات في مجال التوعية المائية ونشر ثقافة ترشيد الاستهلاك والاستخدام الامثل للمياه دون تلويث او اسراف.

وتأتي هذه الندوات في سياق تعزيز هذه الثقافة من خلال التعاون بين المصلحة ومديرية التربية والتعليم في المحافظة من أجل المساهمة في إنتاج السلوك الصحيح في استخداماتنا للمياه والتي من شأنها أن تخفف من أزمة المياه التي بعاني منها الناس خاصة في فصل الصيف.

وتراهن المصلحة على وعي الناس من أجل الوصول الى هذا الهدف، وحيث تلعب المدرسة في مرحلة الطفولة الدور الاساس في تشكيل الوعي وإنتاج السلوك الصالح فقد ارتأت المصلحة عمل هذا التشبيك المعرفي مع المدارس بغية الوصول الى هذا الهدف الانساني الهام .

وقامت ممثلة المصلحة في مجال التوعية إيباء أبو طه يوم الاربعاء الماضي بالتعاون مع المرشدة الصحية : فاتن البلبيسي بعقد أربع ندوات في مدرسة ذكور بير زيت الاساسية من خلال عرض ” بوربوينت ” دمج نصوص التوعية مع مقاطع فيديو وصورتعليمية بطريقة مؤثرة لاقت استحسان الطلبة وكذلك تم عرض مسرحية ” ابريق الذهب” التي تطرح موضوع المياه في فلسطين ومناقشة الطلبة فيها بالاضافة الى تزويد المدرسة ببوسترات ونشرات توعية عن ذات الموضوع.

وتمت زيارة مدرسة فيصل الحسيني يوم الخميس الماضي وعقد ندوة ومناقشة الطالبات بهدف تعزيز المفاهيم الصحيحة في التعامل مع المياه والتخلي عن العادات السلبية التي تنتج الاسراف وهدر المياه وعدم الشعور بالمسؤولية العامة اتجاه هذه القيمة الانسانية.

وفي ذات السياق أيضا تمت زيارة مدرسة الفرندز صباح اليوم “السبت ” حيث عقدت ندوة مفتوحة في قاعة المدرسة، اجتمع فيها قرابة 300 طالب وطالبة من صفوف الخوامس والسوادس وبحضور ادارة المدرسة وعدة معلمات وتم عرض ” بوربوينت ” من قبل ايباء ابو طه بطريقة مميزة في الاعداد واسلوب العرض.

وتمت مناقشة الطلاب بعد عروض لقطات الفيديو التي يحتويها العرض بطريقة مشوقة تصل بالطلاب الى إدراك أهمية المياه في شتى مجالات الحياة وضرورة المحافظة عليه بطرق الترشيد التي تعتمد الوعي والاستخدام الامثل له في حياتنا من غير إسراف أو تلويث.

بعد الندوة تم تزويد المدرسة بنسخة من البوربوينت ومجموعة من البوسترات والنشرات والجداول المدرسية بالاضافة الى cd أناشيد عن المياه بالاضافة إلى نص مسرحية قصيرة تهدف تعزيز ثقافة الترشيد من أجل انتاجها من قبل المدرسة.

شاهد أيضاً

أوروبا: الهجوم التركي في سوريا يدعم داعش ويهدد أمننا

شفا – قال الاتحاد الأوروبي، الثلاثاء، إن الهجوم التركي في سوريا يدعم تنظيم “داعش” ويهدد …