6:32 صباحًا / 21 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

د. الأغا:النضال الوطني مستمر ما دام الاحتلال جاثما على الأرض الفلسطينة

شفا – أكد د. زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون اللاجئين على ثبات الشعب الفلسطيني على أرضه وعمق أصالته وتشبثه بأرضه وهويته وبمدنه وقراه التي دمرتها العصابات الصهيونية عام 48 وفي عام 76 لاجتثاثه منها، مشدداً على أن النضال الوطني الفلسطيني سيبقى قائماً ما دام الاحتلال جاثماً على الأرض الفلسطينية والعدوان متواصلاً.

 

وأوضح د. الأغا في بيان له أن يوم الأرض شكل التحدي الفلسطيني الصارخ لسرقة أرضه ومصادرتها من قبل الاحتلال الإسرائيلي مشيراً إلى أن يوم الأرض عبر عن مرحلة متميزة من تاريخ نضال الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة عام 48 وفي الضفة الغربية وغزة ضد سياسة التطهير العرقي والتهويد والذي جسد من خلالها وحدته وتلاحمه وعمق انتمائه الوطني لفلسطين .

 

وأكد د. الأغا على عدم شرعية الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية، وعدم شرعية الإجراءات والممارسات الإسرائيلية الرامية إلى تهويد مدينة القدس ومصادرة أراضيها وتغيير طابعها ومعالمها الإسلامية وتركيبتها السكانية والجغرافية وعلى وعدم شرعية وقانونية ما يسمى (غلاف القدس) الذي يفصل مدينة القدس عن باقي المدن والقرى الفلسطينية .

 

وطالب د. الأغا المجتمع الدولي بالضغط على حكومة نتنياهو للجم عدوانها على شعبنا ووقف أعمال الاستيطان والتهويد في الضفة والقدس من جهة ولتنفيذ قرار محكمة لاهاي الذي طالب بوقف بناء الجدار وهدم ما تم بنائه ، والانصياع لقرارات الشرعية الدولية 242 و 338 و194 .

 

وأكد على ضرورة التلاحم الفلسطيني الرسمي والشعبي وتلاحم كل القوى الوطنية الفلسطينية وتصليب جدار وحدتها والتفافها حول قضيتها الوطنية وهي الأرض والشعب التي تعتبر وحدته العنصر الأهم في معركته الوطنية المقدسة والمخزون الاستراتيجي الرئيس لتوفير أطواق السلامة وعناصر القوة والمنعة .

 

ودعا د. الأغا كافة القوى والفصائل الفلسطينية الإسراع في تنفيذ اتفاق المصالحة وتشكيل حكومة التوافق الوطني باعتبارها المدخل الرئيسي لإنهاء كافة أشكال الانقسام وتوحيد شطري الوطن والعمل على تعزيز الوحدة الوطنية لمواجهة التحديات التي تواجه شعبنا والوقوف في وجه الاحتلال الإسرائيلي الذي لا يزال يصادر الأرض الفلسطينية وتهويدها ويواصل استيطانه في الضفة والقدس وفي النقب والجليل ووفي كافة الأراضي المحتلة في العام 48 .

شاهد أيضاً

إصابتان بشجار عائلي بمخيم شعفاط في القدس

شفا – أصيب مواطنان بجراح خطيرة؛ خلال شجار عائلي وقع مساء اليوم الأحد، في مخيم …