5:47 صباحًا / 23 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

محافظ نابلس يستقبل فرقة عباد الشمس الاوكرانية

شفا – استقبل محافظ نابلس اللواء جبرين البكري في مكتبه فرقة عباد الشمس الاوكرانية للاطفال والتي جاءت الى الاراضي الفلسطينية من اجل احياء عدد من الحفلات لاطفال فلسطين بمناسبة يوم الارض ، ورافق الفرقة، مديرة الفرقة ومديرة جمعية الصداقة الفلسطينية الاوكرانية وعدد من اعضاء الجمعية.

 

وفي بداية اللقاء رحب اللواء البكري بالفرقة ومديرتها التنفيذية و الوفد الاعلامي ا لمرافق للفرقة موجها شكره لجمعية الصداقة الفلسطينية الاوكرانية على نشاطها وجهدها لاحضار هذه الفرقة ، مشيدا بعلاقات الصداقة التي تربط الشعبين الفلسطيني والاوكراني.

 

واوضح البكري ان اطفال فلسطين عموما واطفال محافظة نابلس بوجه خاص عانون وما زالو يعانون من الاحتلال وسياساته العنصرية بسبب القمع والقتل والاغلاق التي طالت الاطفال في مدارسهم ومنازلهم وحولت حياتهم الى جحيم واشار البكري ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اغلقت محافظة نابلس لمدة ثمان سنوات مترافقا مع اجتياحات وتوغلات ليلية وهذا الوضع ترتب عليه دمارا كبيرا في المنازل والبنى التحتية و المنشات الاقتصادية وترتب عليه انتشار للفقر والبطالة ، لكن السلطة الوطنية الفلسطينية استطاعت ان تنهض مجددا بوضع الاقتصاد وان تضع الخطط التنموية الكفيلة بتعزيز التوجهات والسياسات التنموية في مختلف محافظات الوطن بطريقة منظمة ومدروسة بعد ان فرضت السيطرة الامنية وسيادة القانون.

 

وتمنى البكري لفرقة عباد الشمس الاوكرانية الاقامة الطيبة في محافظة نابلس والاراضي الفلسطينية متمنيا ان تشكل الحفلات التي ستحييها للاطفال حافزا لاعادة البسمة و الفرح لاطفال فلسطين التواقين لكي يعيشوا طفولتهم في ظروف طبيعية وصحية شانهم في ذلك شان كل اطفال الارض لكن وجود الاحتلال يصادر هذه الرغبة.

 

بدورها شكرت مديرة فرقة عباد الشمس الاوكرانية محافظ نابلس على حسن الاستقبال مشيرة الى ان هذا النشاط ياتي ضمن نشاط الفرقة من اطفال اوكرانيا الى اطفال العالم ومشيرة الى ان اختيار اطفال فلسطيني جاء على اساس ادراك واقع المعاناة الذي يعانونه جراء الاحتلال الاسرائيلي .

 

هذا وفي الساعة الخامسة ن يوم امس اقامت الفرقة حفلا فنيا للاطفال في جامعة النجاح الوطنية وقد شارك مئات الاطفال في ا لحفل حيث قدمت الفرقة عروضا فنية واغان لمدة ساعتين.

شاهد أيضاً

أوروبا: الهجوم التركي في سوريا يدعم داعش ويهدد أمننا

شفا – قال الاتحاد الأوروبي، الثلاثاء، إن الهجوم التركي في سوريا يدعم تنظيم “داعش” ويهدد …