10:22 مساءً / 16 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

الخدمات الطبية العسكرية تقيم مستشفى ميداني في منطقة قلنديا

شفا – افادت الدائرة الاعلامية في الخدمات الطبية العسكرية, انه وبناء على توجيهات العميد طبيب خليل النقيب مدير عام الخدمات الطبيه العسكرية وبمناسبة ذكرى يوم الارض, قامت الخدمات الطبية العسكرية بافتتاح مستشفى ميداني داخل نادي قلنديا مجهز بعشرة سيارات اسعاف

واطباء وممرضين ومسعفين ومتطوعين ميدانيين قاموا يتقديم الدعم الطبي والاسعاف الاولي الميداني لاكثر من 170حالة وتم نقل قسم منها الى مستشفيات رام الله.

 

وتم تنظيم هذا العمل من خلال التسيق والتعاون الميداني مع الهلال الاحمر الفلسطيني والدفاع المدني ولجنة احياء ذكرى يوم الارض في مخيم قلنديا.

 

وقامت قوات الاحتلال بالتعرض المباشرلطواقم وسيارات الخدمات الطبية العسكرية حيث اصيب عدد من المسعفين بحالات اختناق نتيجة الغاز المسيل للدموع وايضا تم تحطيم زجاج سيارتي اسعاف.

 

وفي نابلس قامت طواقم الاسعاف والطوارئ التابعة للخدمات الطبية العسكرية بالتواجد في منطقة عراق بورين وتقديم الاسعاف لخمسة حالات تعرضت للاختناق نتيجة قيام قوات الاحتلال بالتعرض لمسيرة سلمية واطلاق قنابل مسيلة للدموع ورصاص مطاطي وتم نقل حالتين الى مستشفى رفيديا.

 

واكد العميد طبيب خليل النقيب انه تم اعلان حالة الاستنفار بين جميع طواقم الخدمات الطبية العسكرية وفي جميع المحافظات وكانت على جاهزية كاملة وتم تقسيم العمل وتوزيع الطواقم الطبية في كل المناطق وخاصة في مناطق الاحتكاك بالقرب من حاجز قلنديا وعملت بكل مهنية وتعاملت مع كل الاصابات.

 

وقدمت لها العلاج اللازم وساهم هذا العمل بتخفيف الضغط عن المستشفيات الحكومية في المناطق واكد النقيب على ان ذكرى يوم الارض هي ذكرى خالدة وراسخة في ضمير كل الفلسطينيين وتعبر عن عمق الانتماء والتمسك بالتراب الفلسطيني.

شاهد أيضاً

الهجوم التركي على سوريا قتل 70 مدنياً وهجّر 300 ألف في أسبوع

شفا – أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، أن الهجوم التركي على شمال شرق …