11:50 مساءً / 19 أبريل، 2024
آخر الاخبار

قريع يدعو لتشكيل ائتلاف دولي ينهي الاحتلال

شفا – دعا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون القدس أحمد قريع (أبو علاء)، إلى تشكيل ائتلاف دولي من مجموعة الدول التي اعترفت بفلسطين على حدود عام 1967 والقدس عاصمة لها، كخطوة لحماية الشعب الفلسطيني ومقدساته من الهجمة المسعورة من التهويد والأسرلة التي يتعرض لها بشكل يومي.

 

وقال أبو علاء، في حديث لتلفزيون فلسطين، مساء الجمعة، “إننا اليوم نحيي الذكرى السادسة والثلاثين ليوم الأرض الخالد، يوم القدس التي تتعرض لأبشع إجراءات العنصرية والقهر والظلم والعزل والتهويد وسرقة الممتلكات”.

 

وأشار إلى أن قوات الاحتلال تستهدف بصورة خاصة البلدة القديمة من القدس من خلال الجمعيات الاستيطانية والمدارس التوراتية العنصرية التي تنهش بيوتها ومحالها من ناحية، وتفريغها من أهلها من ناحية ثانية بفرض الضرائب الباهظة وإغلاق مؤسساتها وتهويد مناهج التعليم فيها، ومصادرة الأراضي في الشيخ جراح، وراس العامود وبيت حنينا، تحت مسميات مختلفة من حدائق توراتية وتطوير للمدينة وحدائق وطنية على حد زعمهم.

 

وأضاف أن “هذه الجموع من الفلسطينيين في لبنان، والأردن، وسوريا، ومصر، التي توجهت كقلب واحد نحو فلسطين وعيونها متوجهة نحو القدس تنشد العودة والاستقلال وتقرير المصير، تدعونا إلى التحرك لتشكيل ائتلاف من الدول الواقفة إلى جانب الحق الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة بعاصمتها القدس الشريف”.

شاهد أيضاً

خبراء أمميون يحذرون من “إبادة تعليمية” في غزة

شفا – قال خبراء أمميون إن “الهجمات القاسية المستمرة على البنية التحتية التعليمية في غزة” …