10:46 مساءً / 16 أبريل، 2024
آخر الاخبار

الهلال الاحمر: اصابة 340 مواطنا بمسيرات احياء يوم الارض في الضفة

شفا –  أكد المستشار الاعلامي لرئيس جمعية الهلال الاحمر محمد عياد ان طواقم الهلال الاحمر تعمل منذ ساعات الصباح الباكر لتقديم العلاج للمواطنين في مسيرات ذكرى يوم الارض التي قمعتها قوات الاحتلال في كافة ارجاء الضفة، حيث تم تقديم العلاج لما يقل عن 339 جريح بينهم على الاقل 5 اصابات خطيرة، كما وقدمت العلاج لـ6 اصابات في قطاع غزة.

 

واشار عياد ان طواقم الهلال قدمت العلاج لـ249 اصابة بالغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي، في مواجهات حاجز قلنديا، تم نقل 20 اصابة منهم للمستشفى لتلقي العلاج، كما واصيب 9 من طواقم الهلال وتم تكسير وتحطم 3 سيارات اسعاف تابعة للهلال من قبل الاحتلال واعتداءاته.

 

وقدمت طواقم الهلال الاسعاف لـ 38 اصابة في بيت لحم خلال مسيرة يوم الارض، تم نقل 11 منهم الى المستشفى لتلقي العلاج وصفت المصادر الطبية حالة 3 منهم بالخطيرة.

 

وفي القدس، تعاملت طواقم الهلال الاحمر الفلسطيني مع 35 اصابة، تم نقل 19 منهم للمستشفى بينهم اصابة خطيرة حيث اصيب الشاب برصاصة مطاطية بالفك.

 

وتعاملت طواقم الهلال الاحمر مع 4 اصابات في قرية عراق بورين جنوب نابلس، تم نقلهم الى لامستشفى لتلقي العلاج.

 

كما وتعاملت طواقم الهلال الاحمر مع 13 اصابة في كفر قدوم بقلقيلية، منها اصابة حرجة قنبلة غاز مباشرة بالحوض ادت لتكسر وتهتك في عظم الحوض.

 

كما واكد ادهم ابو سلمية الناطق الاعلامي باسم الاسعاف والطوارئ في غزة استشهاد محمود زقوت 20 عاما جراء اطلاق قوات الاحتلال النار على المتظاهرين الذين خرجوا بذكرى يوم الارض في محيط معبر بيت حانون “ايرز”، اضافة لاصابة 37 مواطن.

 

شاهد أيضاً

الرئيس عباس يترأس اجتماعا لقادة الأجهزة الأمنية

الرئيس عباس يترأس اجتماعا لقادة الأجهزة الأمنية

شفا – ترأس رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الثلاثاء، بمقر الرئاسة في مدينة …