8:00 صباحًا / 21 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

تظاهرات كبيرة في القدس والداخل الفلسطيني

شفا -ذكرت مصادر اسرائيلية خروج تظاهرة فلسطينية في شارع السلطان سليمان في القدس الشرقية ، وقد حمل المتظاهرين الاعلام الفلسطينية في ذكرى يوم الارض، وقد قامت الشرطة الاسرائيلية بتفريق التظاهرة واقدمت على اعتقال عدد من الشبان.

في حين رشق مجموعة من الشبان قوات من الجيش والشرطة الاسرائيلية داخل البلدة القديمة تم اعتقال شابين، في حين اعتقلت الشرطة عدد آخر من الشبان في انحاء متفرقة من مدينة القدس.

وقد انطلقت تظاهرة في قرية كفر كنا بالقرب من مدينة الناصرة تحمل الاعلام الفلسطينية لاحياء الذكرى السنوية ليوم الارض، وقدّرت المصادر الاسرائيلية مشاركة ما يقارب من 200 متظاهر، ورفعوا شعارات ضد مصادرة الاراضي وهدم المنازل والنضال ضد ممارسات اسرائيل ضد المواطنين العرب داخل مناطق عام 48 والتي وصفوها بالعنصرية.

كذلك خرجت تظاهرات في كل من مدينة سخنين في الجليل وكذلك بلدة عرابة شارك فيها المئات من المتظاهرين، في حين ستشهد الساعة الثالثة والنصف من ظهر اليوم بلدة دير حنا في الجليل التظاهرة المركزية والتي يتوقع مشاركة الالاف من المواطنين العرب فيها.

وقد انتشرت قوات كبيرة من الشرطة الاسرائيلية وقوات حرس الحدود في الجيش الاسرائيلي في العديد من المدن والبلدات العربية، خاصة المناطق التي تشهد تظاهرات وتحركات جماهرية لاحياء ذكرى يوم الارض، وقد تفقد اليوم قائد الشرطة الاسرائيلية مناطق الشمال في الوقت الذي اصدر تعليمات للشرطة ببقائها في حاله تأهب كامل.

شاهد أيضاً

إصابتان بشجار عائلي بمخيم شعفاط في القدس

شفا – أصيب مواطنان بجراح خطيرة؛ خلال شجار عائلي وقع مساء اليوم الأحد، في مخيم …