9:54 صباحًا / 14 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

اصابة 8 متظاهرين برصاص الاحتلال شمال وجنوب قطاع غزة

شفا – أصيب 8 مواطنين برصاص الجيش الإسرائيلي خلال مواجهات مع متظاهرين خرجوا بذكرى يوم الأرض شمال وجنوب قطاع غزة.

وذكر شهود عيان أن المواطن كمال اليازجي 42 عاما أصيب بعيار ناري وتم نقله إلى مستشفى كمال عدوان شمال غزة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية إصابة 4 متظاهرين برصاص الاحتلال شرق خان يونس.

هذا وانطلقت الجماهير الفلسطينية بعد صلاة الجمعة في مسيرات جماهيرية حاشدة من مختلف محافظات قطاع غزة في يوم الأرض، فقد خرجت الجماهير تجاه دوار حمودة شمال للمهرجان الخطابي بهذه الذكرى.

كما وشاركت وفود عربية ودولية في التظاهرات بذكرى يوم الارض مع اهالي قطاع غزة.

كما دعت الحملة المليونية لمسيرة القدس العالمية إلى المشاركة في هذه المسيرات نصرة للقدس في يوم الأرض.

وقال احمد ابو حلبية النائب في المجلس التشريعي ورئيس اللجنة الوطنية لمسيرة القدس العالمية، إن رسالتنا اليوم اننا شعب فلسطين سنبقى المحافظين على ثوابتنا في مقدمتها القدس والاقصى والمقدسات والارض، وسنبذل كل غالي ونفيس من اجل الحفاظ على الثوابت.

واضاف جميل مزهر القيادي في الجبهة الشعبية ان الجماهير خرجت لتقول ان القدس عاصمة ابدية للشعب الفلسطيني ولا يمكن ان نتخلى عنها وسنواصل النضال وبالثوابت وبالمقاومة حتى تحرير القدس.

ومن جانبه اشار محمود الزق عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الى المخاطر الاسرائيلية التي تهدد القضية الفلسطينية والتي لا بد من مواجهتها بالوحدة الوطنية.

وقال د. ياسر الوادية رئيس تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة بان الحشودات التي انطلقت اليوم هي تاريخية ودليل واضح على اصرار وعزيمة الشعب الفلسطيني للتمسك بأرضه ووطنه، داعيا المجتمع الدولي والامم المتحدة للوقوف بجانب الحق الفلسطيني ودعمه ضد قوات الاحتلال وضد المستوطنين وضد تهويد القدس ومحاولة هدم المسجد الاقصى.

وشدد الوادية على انهاء الانقسام الفلسطيني وتوحيد الصف الفلسطيني ضد الاحتلال والتهويد وان اخلاص النية والعمل من اجل فلسطين والتصدي للاحتلال يتمثل في توحيد الصف وانهاء الانقسام وطي صفحة الماضي الاسود وتغليب المصلحة الوطنية على المصلحة الحزبية والفئوية وان فلسطين أكبر من الجميع.

من جانب آخر قال القاضي د. ماهر خضير عضو قيادة التجمع ان الذكرى 36 ليوم الأرض تمثل تاريخ امة أرادت التحرر من ظلم الاحتلال وطرده من أرضه والتشبث بأرض الآباء والاجداد وأجداد الاجداد وحفر الهوية الفلسطينية على كل ذرة تراب في ارض فلسطين.

ودعا خضير الى الزحف نحو القدس والمسجد الاقصى ورفع الشعارت الوحدوية الفلسطينية واحياء القدس والمسجد الاقصى في قلوب المسلمين واحرار العالم.

شاهد أيضاً

سوريا ستكون مقبرة الديكتاتور التركي بقلم : يوسف أيوب

سوريا ستكون مقبرة الديكتاتور التركي بقلم : يوسف أيوب كما كانت مصر دوماً مقبرة للغزاة، …